إعلان النتيجة العامة لاختبار الشهادة الاساسية للعام الدراسي ( 2017 _2018)

الأحد 3 يونيو 2018 20:47:31
إعلان النتيجة العامة لاختبار الشهادة الاساسية للعام الدراسي ( 2017 _2018)
خاص :

دشن في ديوان مكتب التربية والتعليم بعدن وبحضور القائم باعمال محافظ محافظة عدن الاستاذ احمد سالم ربيع اعلان النتيجة العامة لاختبار الصف التاسع في محافظة عدن .

و في بداية التدشين اشاد الاخ احمد سالم ربيع القائم باعمال محافظ عدن بجهود الطلاب واجتهادهم في المراحل الدراسية كافة رغم المشاكل والصعوبات التي يواجهونها وما احرزهم من نسب نجاح منطقية عن العام السابق.

وشكر جهد قيادة التربية والتعليم في محافظة عدن وتفانيها في ضبط العملية التعليمة وبجهود جبارة وسط كثير من الاختلالات التي فرضها الوضع الحالي الذي يمر به الوطن .

وهنىء الناجحين من الطلاب بماحققوه من نسب نجاح مشرفة رغم ماتجرعوه من تاثيرات تردي اوضاعات الخدمات و من اهمها تردي وضع الكهرباء املا ان يبقوا على نفس الوتيرة بل وافضل في العام الدراسي القادم .

ومن جهته عبر الاخ محمد عبدالرحمن عبدالرقيب مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن عن ارتياحه من نسب النجاح في التحصيل العلمي لطلاب الصف التاسع للعام 2017 - 2018 و التي جأت بجهود كبيرة بدلتها قيادة مكتب التربية والتعليم و مدراء مكاتب التربية و ومدراء مدارس و المعلمين والمعلمات .

متمنيا ان تترجم نسب النجاح المطروحة عن واقع التعليم خلال العام المنصرم والذي قال عنه عبدالرقيب انه شهد استقرارا كبيرا في العملية التعليمية والتربوية والامتحانية .

ومن ثم جرى اعلان النتيجة العامة لاختبار الشهادة الاساسية للعام الدراسي ( 2017 _2018) والتي افرزت اجمالي عدد المتقدمين للامتحان البالغ عددهم( 13211 )طالب وطالبة حضر منهم( 12633 )طالب وطالبة بينما تغيب عن حضور الاختبارات عدد 578 طالب وطالبة فيما تمكن عدد ( 10867 )طالب وطالبة من النجاح ورسوب عدد( 1759) طالب وطالبة وبلوغ النسبة العامة للنجاح ب ( 86.0% ) على مستوى مديريات محافظات عدن .

حضر التدشين الدكتور رشاد شائع وكيل محافظةعدن والدكتور محسن وهيب و رؤساء الشعب ومديري مكاتب التربية في المديريات محمد اللجنة الفرعية ومدراء الدوائر في المكتب العام للتربية والتعليم في عدن .