توكل تهاتف محمد عبد السلام  لطرح مبادرة شراكة معلنة ضد التحالف العربي

الاثنين 4 يونيو 2018 05:41:30
توكل تهاتف محمد عبد السلام  لطرح مبادرة شراكة معلنة ضد التحالف العربي

أكد مصدر خاص ل " المشهد العربي " أن القيادية في حزب التجمع اليمني للإصلاح توكل كرمان طرحت أمس الأحد مبادرة على جماعة الحوثي تتضمن مقترحات عديدة بحسب المصدر بينها التصدي المعلن لدول التحالف العربي بقيادة السعودية إعلاميا وعسكريّاً .

جاء ذلك في مكالمة هاتفية أجرتها السيدة توكل الحاصلة على جائزة نوبل للسلام بمحمد عبد السلام "الناطق الرسمي باسم المتمردين الحوثيين المتواجد منذ شهور في العاصمة العمانية مسقط .

يشار الى أن السيدة توكل كرمان دأبت منذ المقاطعة الخليجية للدوحة على مهاجمة التحالف العربي ووصف  تدخله في اليمن بالعدوان وهو اللفظ الذي يستخدمه الحوثيين في وسائل إعلامهم لنعت دول التحالف العربي .

ولفت المصدر الى أن التقارب الكبير بين الإصلاح والحوثيين أفضى الى دعم الدوحة إنشاء 3 قنوات فضائية تابعة للحوثيين بدأت إحداهن بثها التجريبي بالفعل على قمر النايل سات .

كما شملت مبادرة السيدة توكل مقترحاً بإطلاق سراح جميع القيادات المنتمية لحزب التجمع اليمني للإصلاح المحتجزين لدى الجماعة في صنعاء مقابل دعم إعلامي ومالي غير مسبوق للحوثيين وتقديم الحزب ما يستطيع عسكريا وأمنيا لعرقلة التقدم الذي تحرزه القوات المشتركة في جبهات عدة في اليمن تحديدا تعز .