مديرو المكاتب التنفيذية بساحل حضرموت يتفقدون حجم الإضرار التي خلفتها السيول مؤخرا .. صور

الخميس 7 يونيو 2018 03:06:35
مديرو المكاتب التنفيذية بساحل حضرموت يتفقدون حجم الإضرار التي خلفتها السيول مؤخرا .. صور
المكلا - المشهد العربي - خاص

تفقد مديرو المؤسسات الخدمية بساحل حضرموت بمعية المهندسين المختصين حجم الإضرار التي خلفتها السيول في ساحل حضرموت والتي أدت الى تدمير الطرقات والجسور وانقطاع التيار الكهربائي والمياه عن كثير من الإحياء السكنية بالإضافة الى جرف عدد من سيارات المواطنين في منطقة ديس المكلا وبعض الممتلكات الخاصة.

وقال العميد عبدالله باكوبن القائم باعمال صندوق النظافة والتحسين انه تم النزول الى جميع المواقع المتضررة وان أكبر تأثير للسيول حدث في منطقة الديس شارع الورش حيث جرفت السيول العديد من السيارات والمعدات الخاصة والتي وصلت بعضها الى جولة الكتاب، وقد تمكنا من فتح اغلب الطرقات الرئيسية في المدينة لمرور السيارات باستخدام آليات مؤسسة الإشغال ويتبقى امامنا الكثير لرفع الأتربة وتنظيف الشوارع وشفط المياه الراكدة.

فيما اكد مدير الإشغال المهندس فارس بن شملان ان كثير من الطرقات والجسور قد جرفتها السيول وهذا يتطلب تدخل الحكومة والجهات الداعمة لانها تفوق قدرات المؤسسة والسلطة المحلية.

ومن جانب اخر اكد إعلام مؤسسة الكهرباء ان هناك حالة استنفار لجميع مهندسي الطوارئ في المديريات وقد تلقت الإدارة العامة تقارير من جميع فروعها في المديريات بحجم الإضرار التي تعرضت لها الشبكة وجار العمل على إصلاحها وقد تم إعادة التيار الى جميع الإحياء التي لم تتضرر.

فيما أكدت إدارة مؤسسة المياه أيضا ان كثير من الآبار تعرضت لإضرار كبيرة بالإضافة الى تضرر الشبكة في كثير مواقع وان فرق الطوارئ في حالة استنفار وتعمل على إعادة تموينات المياه بشكل متدرج كما ان آليات شفط المياه تعمل منذ الصباح لشفط المستنقعات والمياه الراكدة في الشوارع الرئيسية.

ومن المتوقع ان تصدر السلطة المحلية ولجنة حصر الإضرار بيانا لها خلال الساعات القادمة يوضح حجم الإضرار التي تعرضت لها المديريات اثر المنخفض الجوي والذي خلف الكثير من الإضرار في المصالح العامة والخاصة.