اليمن هذا المساء  بعين الصحافة الغربية متابعة خاصة للمشهد العربي

الجمعة 8 يونيو 2018 00:55:00
اليمن هذا المساء  بعين الصحافة الغربية " متابعة خاصة للمشهد العربي "

احتل إعلان الصليب الأحمر الدولي سحب 71من موظفيه من اليمن  مساحة واسعة في تغطية الصحف والمواقع الغربية .

تلفزيون برس تي في  أذاع خبر اعلان الصليب الأحمر بعنوان "71 Red Cross staffers evacuated from Yemen due to insecurity "إجلاء 71 من موظفي الصليب الأحمر من اليمن بسبب انعدام الأمن " وقال قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإجلاء حوالي 71 من أعضاء فريقها في اليمن وسط تزايد انعدام الأمن في البلد الذي مزقته الحرب.

صحيفة الجارديان البريطانية تناولت أيضا سحب موظفي الصليب الأحمر من اليمن بعنوان على صدر صفحتها الأولة قالت فيه "الصليب الأحمر يسحب موظفين أجانب إلى خارج اليمن .وتابعت الصحيفة حول ذلك " 

تقوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإخراج 71 من موظفيها الدوليين من اليمن ، مشيرة إلى سلسلة من الحوادث والتهديدات من قبل مجموعات تحاول تحويل المنظمة إلى رهان في الحرب الأهلية التي دامت ثلاث سنوات.

وقد حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر التي لها وجود في اليمن منذ عام 1962 ، من أن المغادرة القسرية ستشل أنشطتها الإنسانية ، مثل الخدمات الجراحية ، والزيارات إلى المحتجزين ، ومبادرات المياه النظيفة والمساعدة الغذائية.

غير أن صحيفة ذا أسين إيجى الهندية اهتمت بشأن آخر يتعلق بالإجلاء ولكن ليس إجلاء موظفي الصليب الأحمر بل خبر وصول  38" من بحارتها  الذين تقطعت بهم السبل في جزيرة سقطرة الجنوبية وعنونت الصحيفة "  38 Indians stuck in Yemen island rescued by Navy " وفي سياق الخبر "تم إحضار ثمانية وثلاثين هنديًا يوم الخميس إلى الوطن من قبل البحرية الهندية في عملية أطلق عليها اسم "نيستار" ، بعد أربعة أيام من إنقاذهم من جزيرة سقطرى التي ضربها الإعصار في اليمن.

دخلت السفينة البحرية الهندية إن إس سوناينا ، التي كانت تقل الهنود الذين تم إنقاذهم ، ميناء بوربندر في جوجارات حوالي الساعة التاسعة صباحاً ، حسب المتحدث باسم البحرية الكابتن ك. قال شارما "

وكالة الأنباء الإماراتية بنسختها الإنجليزية " أعلنت عن حجم المشاريع التي نفذتها هيئة الإنصاف والمصالحة في اليمن بقيمة 1.6 مليار درهم  "

 وقالت الوكالة " أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ، رئيس الهلال الأحمر الإماراتي ، هيئة الإنصاف والمصالحة ، بالمساهمات الكبيرة للوكالات المانحة والمتطوعين لتعزيز الثقافة. من اعطاء عبر البلاد في استمرار للتراث الإنساني تركها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 

"في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى الرابعة عشرة لوفاة الأب المؤسس للبلاد ، لا يسعنا إلا أن نشيد بالكيانات والأفراد الذين يسيرون على خطاه تحت التوجيهات النبيلة للرئيس صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ، صاحب السمو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، الذي كان نهجه الفريد تجاه العمل الإنساني وقال الشيخ حمدان خلال الاجتماع السنوي لجمعية الإنقاذ الدولية مع عدد من المتبرعين والمتطوعين يرافقهم أعضاء مجلس إدارة هيئة الإنصاف والمصالحة في قصر النخيل. "