تعز ..حرب شوارع بين مسلحي المقلوع والحبشي تثير هلع السكان وتنذر بتهاوي الوضع الأمني في المدينة

الجمعة 8 يونيو 2018 10:06:00
تعز ..حرب شوارع  بين مسلحي  المقلوع والحبشي تثير هلع السكان وتنذر بتهاوي الوضع الأمني في المدينة

اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة، بمختلف أنواع الأسلحة، المتوسطة والثقيلة، مساء أمس  الخميس، بين مسلحي فصائل «المقاومة الشعبية»، في شارع التحرير الأسفل، وسط مدينة تعز.
وقال سكان محليون بأن «إشتباكات عنيفة دارت  في شارعي التحرير الأسفل، والمغتربين، مساء الخميس، بين مجاميع مسلحة في فصائل المقاومة». 

واضافوا  أن «الإشتباكات التي اندلعت بشكل مفاجئ تسببت في قطع عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية في المنطقة، ما أضطر سائقي السيارات أن يتركوا سياراتهم بالشارع وهربوا بأنفسهم، وهناك عدد من المارة عالقين بالإزقة وأصحاب المحلات أغلقوا على أنفسهم، وسط إطلاق نار متبادل من الطرفين». 
واشاروا  إلى أن «رصاص المواجهات إخترقت نوافذ عدد من المنازل القريبة من الإشتباكات، وسط حالة من الرعب والهلع لدى سكان المنطقة الذين  تم محاصرتهم في منازلهم أكثر من أربع ساعات». 
مصادر أمنية أكدت  أن «مواجهات مسلحة اندلعت ، بين مسلحين ينتمون لـ«أحمد الحبشي»، وآخرين يتبعون القيادي في «المقاومة الشعبية»، صدام المقلوع». 
وأن تلك المواجهات التي استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة والقنابل  أسفرت عن إصابة أحد مسلحي المقلوع».لافتة الى  أن «مسلحي المقلوع تجمعوا بعد صلاة التراويح وقاموا بتطويق ومحاصرة الأحياء والشوارع المؤدية إلى منزل الحبشي، وأطلقوا النار بشكل كثيف قبل تدخل افراد اللجنة الأمنية لإيقافها». 

هذا وتشهد مدينة تعز عمليات اغتيال واسعة، ومواجهات مسلحة مستمرة متسببة بانفلات أمني كبير  في ظل عجز واضح من قبل الأجهزة الأمنية عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة.