ابنة رفسنجاني: سياسة إيران بسوريا واليمن ستقود النظام للسقوط

الأحد 10 يونيو 2018 08:45:46
ابنة رفسنجاني: سياسة إيران بسوريا واليمن ستقود النظام للسقوط
متابعات

قالت الناشطة الإصلاحية فائزة رفسنجاني، ابنة رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران الراحل هاشمي رفسنجاني، إن السياسات الحالية المتبعة في البلاد ستقود النظام إلى السقوط، واصفة السياسة الخارجية خصوصًا في سوريا واليمن بالفاشلة.
وطالب فائزة النظام الإيراني إلى إجراء استفتاء شعبي “إذا كان يمتلك الشجاعة الكافية” على حد تعبيرها، معتبرة أن “الخلافات والقضايا التي تمر بها إيران بحاجة إلى استفتاء حر وقانوني بعيدًا عن الضغوط”.
وأوضحت، خلال كلمة لها في حفل إفطار أمام حشد من الناشطات الإيرانيات: “إن المشاكل الحالية ليست ناتجة عن الاتفاق النووي، ولكنها متأثرة بسياستنا الخارجية الفاشلة، بما في ذلك في سوريا واليمن”.
ودعت الناشطة الإيرانية النظام والحكومة إلى مراجعة شكل علاقات مع بعض الدول، وإنهاء انقطاع العلاقات والعداء مع دول أخرى (دون تسميتها)، مضيفة أن “إيران أصبحت في نظر العالم تفتقد للمصداقية في سياستها الخارجية”.
وتابعت أن “إجراء استفتاء شعبي وحر على شرعية النظام ليس بالشيء المعجرة والغريب فهناك العديد من البلدان تقوم بذلك لمراجعة سياساتها”، مضيفة أن “الاحتجاجات التي شهدتها البلاد أواخر ديسمبر/كانون ثاني الماضي كانت علامة على عدم رضا الناس عن الأوضاع الحالية”.