الشعيب : جمعية لنجود الخيرية تكرم 22 معلماً ومعلمة من الرعيل الأول و 92 خريجاً جامعياً في أمسية اختتام الزيارات الرمضانية بسهم النجدي ( صور )

الاثنين 11 يونيو 2018 02:57:10
الشعيب : جمعية لنجود الخيرية تكرم 22 معلماً ومعلمة من الرعيل الأول و 92 خريجاً جامعياً في أمسية اختتام الزيارات الرمضانية بسهم النجدي ( صور )
الشعيب - المشهد العربي - عبدالستار الكريحي - عادل حمران

اقيمت مساء امس الاحد في منطقة لنجود أمسية هي مسك الختام لتبادل الزيارات الرمضانية السنوية في الأئتلاف القروي لنجود الصومعة ثوان مهنان عراعر بمديرية الشعيب بالضالع.

وذلك في منزل الاستاذ امين القاضي, حيث ابتدات الامسية بآية من الذكر الحكيم على لسان الطالب النجدي خالد الحكم وحديث شريف للطالب انور نصر الفقيه.

ثم بعد ذلك القاء الشيخ خالد الحكم كلمة ترحيبيه شكر فيها جميع الضيوف على تحملهم عناء السفر وحرصهم على المشاركة الفاعلة في الامسية الختامية للزيارات الرمضانية لهذا العام في حاضنة سهم النجدي(لنجود) , لافتاً الى ضرورة استمراها والمحافظة عليها كل عام .



وكان العقيد محمد سعيد جرادة قد القاء كلمة له نيابة عن الضيوف شكر فيها الهيئة الادارية لنادي لنجود على حسن التنظيم والاعداد الجيد لهذه الأمسية كما اثناء بالشكر الجزيل وعظيم الامتنان لكل اهالي ابناء لنجود على كرم الضيافة وحسن الاستقبال .


وقد كان لصدى القوافي ايضا وقعها في الأمسية فقد القيت العديد من الزوامل والقصائد الشعرية لكبار الشعراء الشعبيين في لنجود الذين عبروا عن مدى فرحتهم بهذه المناسبة وترحيبهم الكبير باخوانهم ضيوف السهم الذين شرفوا لنجود بحضورهم , ابرز هذه المشاركات الشعرية كانت للشاعر علي احمد قاسم الحكم والشاعر محمد قاسم يحيى الحكم والشاعر عسكر الطويل ومشاركة شعرية اخيره كانت للمقاوم علي مصلح محسن.



هذا وتخللت الأمسية في برنامجها الرائع الذي ابدع في تقديمه الشاب صالح ماجد صالح والاعلامي عبدالستار الكريحي العديد من الفقرات المنوعة والشيقه , حيث قدم الشابان علي مطهر وانيس صالح فقرة حديقة معلومات منوعة ومثيره.

وقدم الشابان المبدعان الحمادي ماجد وعسكر يحيى نشيد إسلامي جادا في تلحينه بصوتهما العذب الذي اشعل حماس الجماهير ونال إعجابهم .. اما الاخ هادي فاضل فقد استطاع هو الاخر بان يشعل حماس الجماهير من خلال تقديمه لفقرة اختر رقم نهديك حكمة .

وقبل جولتي المسابقة كانت كلمة الجمعية قدمها القائم باعمال رئيس الجمعية امين القاضي الحكم رحب في مستهلها بكل الضيوف في الأمسية وبعث في كلمته عدة رسائل شكر منها رسالة شكر للحاضرين والطيور المهاجرة على دعمهم السخي في كافة المجالات .

كما قدم في الوقت نفسه شكره وامتنانه لجميع المدرسين القدامى والجدد الذين جعلوا من انفسهم مشاعل لإضاءة كل من حولهم , داعيا الجميع الى احترام هذه الهامات المخلصة والنبيلة وحث الخيرين على الاهتمام بالجمعيات والصناديق الجامعية وتنشطيها في المنطقة.


ثم بعد ذلك قامت جمعية لنجود الخيرية بدعم من رجال الخير والمغتربين في لنجود ممثلة بالاخ القائم باعمال رئيس الجمعية المحامي امين القاضي الحكم والامين العام لجمعية لنجود العميد فضل قائد مقبل الحكم وعضو المجلس المحلي الاخ محمد احمد سالم والشيخ خالد الحكم بتكريم الرعيل الاول من المعلمين القدامى في سهم النجدي الذين بذلوا جل حياتهم في مهنة التدريس بمدرسة الحازمي الاساسية وكان عددهم 22 معلماً , ومن هذه النماذج الذي كانت حاضرة في الاحتفال الاستاذ القدير محمد احمد الفقيه الحكم, والاستاذ منصر صالح قاسم الجوبعي .

كما قامت الجمعية بتكريم فئة الخريجين من الجامعات والمعاهد العلمية من ابناء الوحدة السكنية لنجود الصومعة ثوان مهنان عراعر خلال السنوات الاخيره في الداخل والخارج البالغ عددهم إثنان وتسعون.


بعدها قدم المحامي خالد الحكم جولتي المسابقة الثقافية التي تمخضت بتعادل الفريقان(ا) و (ب) بــ54/د لكل فريق.

كما القيت بين جولتي المسابقة كلمة وعض دينية للاستاذ ماهر السريحي تلاها فقرة سؤال وجائزه قدمها العميد جراده عن منتدى ثوان الثقافي.

وفي الأخير قامت لجنة المسابقات الرمضانية لنادي قرية لنجود بتوزيع الجوائز العينية الثمينة على كافة جمهور المتسابقين عمدت فيها على طريقة القرعة والسحب في اختيار قسائم الفائزين.