الكشف عن فضيحة جديدة لحكومة بن دغر بإختلاس مليارات الريالات من إيرادات العاصمة عدن

الاثنين 11 يونيو 2018 23:22:00
الكشف عن فضيحة جديدة لحكومة بن دغر بإختلاس مليارات الريالات من إيرادات العاصمة عدن
عدن - المشهد العربي - خاص

أطلق سياسيون في العاصمة عدن، دعوة للإطاحة بالقائم بأعمال محافظ عدن أحمد سالمين والموالين له في قيادة محافظة عدن من مناصبهم بعد ثبوت اختلاسهم نحو 18 مليار ريال من حساب المحافظة في البنك المركزي اليمني .


وقال رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام باسم فضل الشعبي، إن القائم بأعمال محافظ عدن سالمين، يصرف 140 مليوناً في يوم واحد كمكافآت للمقربين من حساب المحافظة في البنك المركزي.

وأكد الصحفي " الشعبي " أن ما تم سحبه من هذا الحساب 50 مليون ريال شيك باسم الوكيل خالد الجعيملاني لمواجهة الاعصار والذي بموجبه تم صرف 3 ملايين ريال لكل مديرية فقط يعني 8 مديريات المبلغ المصروف لها 24 مليون ريال .. والاعصار تحول الي أمطار ...؟!! 

وتابع الشعبي انه تم سحب 140 مليون صرفت كمكافات للمقربين من قبل القائم باعمال المحافظة يوم أمس الأول .

وأشار الشعبي ان هذا الحساب كان فيه ما يقارب 20 مليار ريال من ايرادات العاصمة , وسبق ان قدم المحافظ السابق عبدالعزيز المفلحي استقالته من منصب محافظ عدن احتجاجا على قيام رئيس الوزراء بن دغر بسحب 5 مليار بحجة دعم شركة الاتصالات والانترنت ويومها احتج المحافظ المفلحي وقدم استقالته .

وتابع : منذ اسقالة المفلحي وحتى اليوم تم سحب مبالغ كبيرة بحجة اقامة مشاريع وانشطة لاوجود لها ..المهم تؤكد مصادرنا ان ماتبقى في الحساب هو 2 مليار فقط من عشرين مليار ريال .

وقال بأن هذا الحساب يمنع الصرف منه من قبل السلطة المحلية مباشرة الا بتوجيه من الرئيس هادي او رئيس الحكومة .. مستغربا ان يتم الصرف بشيكات باسم القائم باعمال المحافظة او الوكلاء المقربين منه.

واكد الصحفي باسم فضل الشعبي رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام ان هناك وثائق سنشر لاحقا تؤكد صحة ما اورد في منشوره .