مقتل 25 حوثياً بينهم قائد ميداني في البيضاء

السبت 16 يونيو 2018 22:35:18
مقتل 25 حوثياً بينهم قائد ميداني في البيضاء
د.ب.أ:

أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني، اليوم السبت، مقتل 25 من مسلحي جماعة الحوثيين، بينهم قائد ميداني، في محافظة البيضاء، وسط البلاد.
وقال المركز الإعلامي للجيش الوطني اليمني، إن 25 عنصراً من مليشيا الحوثي الإنقلابية، لقوا حتفهم وجرح آخرون، اليوم، بنيران أفراد الجيش في مديرية الملاجم بمحافظة البيضاء.
ونقل البيان عن اللواء 173 مشاه العميد صالح عبد ربه المنصوري ، قوله إن "معارك عنيفة اندلعت منذ ساعات الصباح الأولى، في منطقة أشعاب فضحة بمديرية الملاجم، وأسفرت عن سقوط هؤلاء، بينهم قائد المليشيات الحوثية في جبهة فضحة المدعو أحمد الجنيدي.
وأوضح المنصوري أن" القيادي الحوثي "الجنيدي" هو شقيق قائد المليشيات السابق المكنى "أبو الباقر" والذي لقى حتفه في الجبهة نفسها، وأن جثث المليشيات مازالت متناثرة في الجبال".
وتابع المنصوري أن" المعارك شارك فيها طيران التحالف العربي، بعدة غارات أسفرت عن تدمير ستة أطقم (عربات عسكرية) تابعة للمليشيات الحوثية، كانت تحمل تعزيزات بشرية وأسلحة".
ولفت المنصوري إلى أن مدفعية الجيش الوطني، قصفت مواقع متفرقة لمليشيات الحوثيين، بذات الجبهة وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى منهم.
ومنذ أشهر أطلقت القوات الحكومية الموالية للرئيس هادي، عمليات عسكرية في محافظة البيضاء، واستطاعت السيطرة على عديد من المناطق، في معارك أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين.