18 شاحنة إغاثية من مركز الملك سلمان تعبر منفذ الوديعة تستهدف الحديدة

الاثنين 18 يونيو 2018 20:08:10
18 شاحنة إغاثية من مركز الملك سلمان تعبر منفذ الوديعة تستهدف الحديدة
وكالات

عبرت منفذ الوديعة الحدودي اليوم، 18 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مستهدفة أهالي الحديدة، تحمل على متنها 361.462 كيلوغراما من المواد الغذائية.


وأوضح المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في تصريح صحفي أن هذه المساعدات تأتي امتداداً للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وتوجيهاته للمركز بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين وتخفيف معاناتهم، مبيناً أن القافلة تتكون من 18 شاحنة محمَّلة بـ228.142 كيلوغراما من السلال الغذائية و133.320 كيلوغراما من التمور، تستهدف الأسر الأكثر احتياجاً في محافظة الحديدة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة.


وبيّن أنه بمشيئة الله تعالى سيتم الأربعاء القادم إطلاق قافلة برية أخرى إلى الحديدة، إلى جانب أن المركز يعكف حالياً على تجهيز جسرين جوي وبحري لإيصال المساعدات الغذائية والإيوائية إلى محافظة الحديدة، مؤكداً حرص المركز على إيصال هذه المساعدات الإنسانية ومتابعتها ومراقبتها حتى تصل للمحتاجين بالمحافظة في أسرع وقت ممكن بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والشركاء المحليين، عبر تنسيق تام مع الحكومة الشرعية اليمنية.


ودعا الدكتور عبدالله الربيعة، المنظمات الإنسانية الأممية والدولية إلى تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى جميع المحافظات اليمنية وخصوصاً محافظة الحديدة.


من جهة ثانية، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم (الاثنين)، توزيع السلال الغذائية على الأسر المحتاجة في مخيم النازحين من بني النهاري وبني بريه وبني جابر وبني القناعي في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، يستفيد منها 1290 فردا، هي من إجمالي المخصص للمحافظة البالغ 22273 سلة غذائية.


ويأتي التوزيع في إطار المشاريع الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 262 مشروعاً.