18 شاحنة إغاثية سعودية تعبر منفذ الوديعة باتجاه الحديدة

الثلاثاء 19 يونيو 2018 10:54:00
18 شاحنة إغاثية سعودية تعبر منفذ الوديعة باتجاه الحديدة
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد
عبرت 18 شاحنة إغاثية مقدمة من «مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية» لأهالي مدينة الحديدة، منفذ الوديعة الحدودي بين السعودية واليمن، أمس، وعلى متنها أكثر من 360 كيلوغراماً من المواد الغذائية.
وأوضح المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبد الله الربيعة، أن «هذه المساعدات تأتي امتداداً للاهتمام الكبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وتوجيهاته للمركز بالوقوف مع الأشقاء اليمنيين وتخفيف معاناتهم».
وبيّن أن القافلة تتكون من 18 شاحنة محمَّلة بـ228 كيلوغراماً من السلال الغذائية و133 كيلوغراماً من التمور، للأسر الأكثر احتياجاً في محافظة الحديدة.
وكشف عن عزم المركز إطلاق قافلة برية أخرى إلى الحديدة غداً، مشيراً إلى «تحركات حثيثة للمركز لتجهيز جسرين جوي وبحري لإيصال المساعدات الغذائية والإيوائية إلى محافظة الحديدة»، مؤكداً حرص المركز على إيصال هذه المساعدات الإنسانية ومتابعتها ومراقبتها حتى تصل إلى المحتاجين بالمحافظة في أسرع وقت ممكن، بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة والشركاء المحليين، عبر تنسيق تام مع الحكومة الشرعية اليمنية.
ودعا المنظمات الإنسانية الأممية والدولية إلى تقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى المحافظات اليمنية كافة، خصوصاً الحديدة.