الأجهزة الأمنية في البيضاء تطلق حملة أمنية لتعقب عناصر القاعدة بالتنسيق مع قوات التحالف العربي

الخميس 21 يونيو 2018 18:05:15
الأجهزة الأمنية في البيضاء تطلق حملة أمنية لتعقب عناصر "القاعدة" بالتنسيق مع قوات التحالف العربي
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

أطلقت الأجهزة الأمنية حملة لملاحقة عناصر تنظيم «القاعدة» في مناطق بمحافظة البيضاء، ضمن الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب بالتنسيق مع قوات التحالف العربي.

وبحسب مسؤول أمني في محافظة لحج، أن هناك قوات مخصصة لمحاربة الإرهاب تنفذ عمليات نوعية لتعقب عناصر «القاعدة» في مناطق بالبيضاء من بينها منطقة «قيفة» التي شهدت تحركات لعناصر إرهابية خلال الفترة الماضية، مضيفاً أن العمليات تأتي في ظل التنسيق المشترك مع قوات التحالف العربي لتعقب فلول التنظيم الإرهابي واستهداف أوكاره ومواقعه في البيضاء.

وأكد نائب مدير التوجية المعنوي في أمن لحج، زاهي النفيلي أن وحدات من مكافحة الإرهاب تشارك في مهام أمنية بمنطقة «قيفة» القريبة من «رداع» لملاحقة عناصر التنظيم بدعم وتنسيق مع قوات التحالف العربي.

وأشار النفيلي إلى أن العمليات الجارية في البيضاء تأتي تواصلاً للجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه، موضحاً أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من رصد تحركات عناصر من تنظيمي «داعش» و«القاعدة» في البيضاء ويجري استهدافهما والقضاء عليهما.

وشهدت محافظات حضرموت وشبوة وأبين مؤخراً عمليات نوعية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي لاستهداف معاقل التنظيمات الإرهابية وتأمين المناطق التي تحصنت فيها العناصر لسنوات عديدة.