أردوغان يعتقل أنصار منافسه تزامنا مع بدء الانتخابات التركية

الأحد 24 يونيو 2018 12:50:23
أردوغان يعتقل أنصار منافسه تزامنا مع بدء الانتخابات التركية
وكالات:
ألقت قوات الأمن التركية القبض على أربعة أشخاص قبل حضورهم مؤتمرا لمرشح حزب الشعب الجمهوري لرئاسة الجمهورية محرم إينجه المعارض البارز والمنافس الأول للرئيس التركي بتهمة إهانة الرئيس رجب طيب أردوغان.
وكان مرشح حزب الشعب الجمهوري محرم إنجيه قد عقد مؤتمرا جماهيريا في ميدان كوندوجدو بمنطقة ألصانجاك بمدينة إزمير ضمن حملته الانتخابية، يوم الخميس الماضي، بحسب صحيفة "زمان" التركية.
وانتشرت مقاطع فيديو لبعض الأشخاص يتظاهرون ضد الرئيس أردوغان قبيل المؤتمر الجماهيري لإينجه، وعلى الفور انتقلت قوات الأمن إلى مقر مركز الترفيه الذي ظهر في الفيديو وألقت القبض على أربعة أشخاص بتهمة إهانتهم لأردوغان.
كما شنت قوات الأمن التركية حملة أمنية موسعة قبل ساعات من الانتخابات التي بدأت منذ قليل، وذلك في كل من أنقرة وهطاي وأضنة وديار بكر وإسطنبول وأجري، استهدفت مواطنين أكراد وسياسيين بحزب الشعوب الديموقراطي الكردي، وأسفرت الحملات عن إصدار مذكرات ضبط وإحضار بحق 25 اسمًا من قيادات حزب الشعوب الديمقراطي الكردي والكونجرس الديمقراطي للشعوب.
وبحسب شبكة "سي ان ان" الأمريكية، فإن الشرطة التركية، اعتقلت منذ أمس نحو 47 شخصا في عملية استهدفت أنصارا مزعومين داخل الجيش من شبكة اتهمتها أنقرة بتدبير انقلاب عسكري فاشل قبل عامين، فيما أعلن مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في مارس الماضي، أن تركيا احتجزت 160 ألف شخص وطردت تقريبا نفس العدد من موظفي الدولة منذ المحاولة الإنقلابية المزعومة، كما تم توجيه تهم رسمية إلى أكثر من 50 ألف شخص منهم وتم إبقاؤهم في السجن أثناء المحاكمة.