المتحدث باسم المقاومة الوطنية: العمليات العسكرية لتحرير الحديدة لن تتوقف إلا في صعدة

الاثنين 25 يونيو 2018 13:14:38
 المتحدث باسم المقاومة الوطنية: العمليات العسكرية لتحرير الحديدة لن تتوقف إلا في صعدة
قسم المتابعة والرصد:

أكد المتحدث باسم المقاومة الوطنية، التي يقودها طارق عفاش، العقيد الركن صادق دويد أن قوات الجيش والمقاومة المشتركة تسير وفق الخطة المرسومة لتحرير مدينة الحديدة، مع مراعاة حياة المدنيين والتي تحاول الميليشيات الحوثية استخدامهم دروعاً بشرية. وقال دويد في تصريحات رسمية «إن العمليات العسكرية لتحرير الحديدة لن تتوقف إلا في صعدة (معقل الميليشيات الحوثية) وبعد تطهير كل شبر في أرض الوطن مع كل القوى الوطنية الحرة».

وأضاف: «إن تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي مسألة محسومة وهي مسألة وقت»، إذ أن العمليات العسكرية، حسب قوله: «تمضي بخطة مزمنة ومدروسة وبما يجنب المدنيين أي خسائر في صفوفهم حيث إن الميليشيات الحوثية قد حولتهم إلى دروع بشرية، وألوية العمالقة المكلفة بالجبهة المتقدمة داخل الحديدة تدرك ذلك».
وكشف العقيد دويد أن «ألوية العمالقة تتولى الجبهة المتقدمة داخل الحديدة في حين تتولى المقاومة الوطنية والألوية التهامية تأمين الخط الساحلي الممتد نحو 100 كيلومتر من مدينة الخوخة جنوباً إلى داخل مطار الحديدة، كما تتولى وبمشاركة وحدات من العمالقة تمشيط أوكار الميليشيات الحوثية بين المزارع جنوب التحيتا وبيت الفقيه».