رئيس استئناف نيابة سيئون يطلع على أوضاع السجن العام

الثلاثاء 26 يونيو 2018 08:31:35
رئيس استئناف نيابة سيئون يطلع على أوضاع السجن العام
متابعات

اطلع رئيس استئناف نيابة سيئون بمحافظة حضرموت المحامي العام القاضي علي صابر احمد ومعه عدد من ممثلي المنظمات الحقوقية والانسانية بحضرموت الوادي والصحراء على اوضاع النزلاء بالسجن العام بحضرموت الوادي والصحراء بمدينة سيئون .
وخلال النزول الذي كان في استقبالهم مدير المصلحة العامة للسجون والتأهيل بحضرموت الوادي والصحراء العقيد عبده ابراهيم المري , استمع رئيس نيابة الاستئناف بسيئون ومرافقيه من قبل النزلاء الى الهموم والمعوقات والمتمثلة بالمطالبة بسرعة محاكمتهم , مشيدين بالمعاملة الجيدة من قبل إدارة السجن العام , كما تفقد رئيس استئناف النيابة كافة عنابر السجن وكذا العيادة الطبية والمطبخ الخاص بالنزلاء بالسجن العام .
وفي النزول وجه رئيس نيابة استئناف سيئون المحامي العام القاضيعلى صابر احمد إدارة السجن العام بالحرص على اهمية حصول نزلا السجن العام على كافة حقوقهم المكفولة لهم قانونيا ومنها حقهم في الزيارات من قبل اقربائهم واسرهم والعلاج , مؤكدا ما تم ملامسته أثناء الزيارة وإفادة السجناء بأن إدارة السجن قد حرصت ولاتزال على حصول النزلاء على كافة حقوقهم وفقا والقانون , مشيدا بمستوى النظافة وحصول النزلاء على وجباتهم الغذائية اليومية .
واعرب رئيس نيابة استئناف سيئون عن أسفه عن توقف محكمة القطن الابتدائية في ممارسة عملها مما انعكس سلبا على قضايا النزلاء وبقائهم فترة اطول دون النظر في قضاياهم والفصل فيها والبالغ عددهم ( 24 ) سجين , مناشدا مجلس القضاء الاعلى بسرعة التدخل ومعالجة وضعية محكمة القطن الابتدائية بما يكفل عودة نشاطها والنظر في جميع القضايا المعروضة عليها ولاسيما القضايا التي على ذمتها سجناء حتى لا يترتب على ذلك ضررا اشد على النزلاء .
واوضح المحامي العام رئيس استئناف نيابة سيئون القاضي علي صابر احمد بأن اللجنة المشكلة بموجب تعميم رقم 228 بتاريخ 10 مايو 2018م من معالي النائب العام بالجمهورية الدكتور علي احمد الأعوش حفظه الله بشان تشكيل لجنة برئاسة رئيس النيابة وعضوين من اعضاء نيابة الاستئناف ووكلاء النيابات الابتدائية بمديريات حضرموت الوادي والصحراء بشأن الافراج عن السجناء اللذين امضوا ثلاثة ارباع المدة وليس عليهم حقوق خاصة عدا قضايا الدماء وكذلك الافراج عن السجناء اللذين اقضوا محكوميتهم وبقيوا على ذمة حقوق خاصة بالضمان التجاري المحضر امام قاضي التنفيذ , بأنه تنفيذا لهذا التعميم استفاد منه 15 سجينا ممن توفرت فيهم شروط الافراج وتم الافرج عنهم خلال شهر رمضان المبارك .
واشاد المحامي العام القاضي على صابر احمد بالجهود المبذولة من قبل مدير المصلحة العامة للسجون والتأهيل بحضرموت الوادي والصحراء العقيد عبده ابراهيم المري وجنود السجن العام بما يقدمونه من جهود في خدمة النزلاء السجن العام الامر الذي اشاد به جميع النزلاء خلال اللقاء بهم والاستماع الى اوضاعهم داخل السجن كما وجه رئيس النيابه مدير المصلحه سيؤن بضرورة الالتزام بمواعيدنقل السجناء الي المحاكم والنيابات وفي المواعيد المحدده لمافيه سرعة انجاز قضاياهم .. كما وجه ايضابعزل السجناء الاحداث وعدم دمجهم مع غيرهم من السجناء ومراعاة خصوصية الحدث,وفي حديثه شكر مؤسسة حق لحقوق الانسان والتأهيل بحضرموت الوادي والصحراء على ما تقدمه للنزلاء لاسيما تجهيز العيادة الطبية بكافة مستلزماتها الطبية والعلاجية . متمنيا للجميع كل التوفيق والنجاح.
وبدوره عبر مدير المصلحة العامة للسجون والتأهيل بحضرموت الوادي والصحراء العقيد / عبده ابراهيم المري عن شكره وتقديره لهذه الزيارة من قبل رئيس النيابة وممثلي المنظمات الحقوقية والانسانية للتعرف عن قرب عن اوضاع نزلاء السجن العام والتي ستسهم في مساعدة إدارة السجن في تخفيف وتذليل المعوقات والصعوبات التي تعانيها مرحبا بالجميع في تكرار تلك النزولات والزيارات لما لها من اهمية للجميع .
وفي تصريح لممثل المركز الوطني للمعتقلين والمفقودين والمخفيين قسرا بحضرموت الوادي والصحراء المحامي مجدي عبد بن حاتم خلال نزوله مع رئيس نيابة الاستئناف بسيئون للسجن العام اكد بأنه خلال اطلاعه على السجن العام اليوم بأنه لا يوجد بالسجن العام بسيئون اي معتقل او مفقود او مختفي من الاسماء التي قدمت من قبل الاهالي الى المركز الرئيسي بعدن , مشيدا بالمعاملة الجيدة للسجناء بإصلاحية السجن العام بسيئون .
وبدوره اوضح ممثل مؤسسة حق لحقوق الانسان والتأهيل بحضرموت الوادي والصحراء المحامي طاهر باعباد بأنه تم النزول اليوم مع رئيس نيابة استئناف سيئون الى السجن العام والاطلاع على اوضاع المساجين وحصر المساجين الاحداث والتي ستقوم المؤسسة بمتابعة قضاياهم في إطار نشاط المؤسسة القانوني , مشيدا بمعاملة إدارة السجن للنزلاء وفقا وإفادة النزلاء , مناشدا بإسم المؤسسة الجهات ذات الاختصاص بسرعة معالجة وضعية محكمة القطن الابتدائية بما يكفل عودة نشاطها والنظر في جميع القضايا التي على ذمتها مسجونين .
رافق المحامي العام فضيلة القاضي علي صابر رئيس نيابة الاستئناف سيئون في نزوله القاضي عدني رمضان الحيد وكيل نيابة القطن الابتدائية وعيسى عبدالقادر الحبشي رئيس القلم الجنائي بنيابة الاستئناف بسيئون ورئيس مؤسسة حق لحقوق الانسان والتأهيل بحضرموت الوادي والصحراء المحامي صبري عمر مسعود .