وزير النفط والمعادن يزور فرع هيئة الاستكشافات النفطية وشركة النفط في عدن

الأربعاء 27 يونيو 2018 19:05:47
وزير النفط والمعادن يزور فرع هيئة الاستكشافات النفطية وشركة النفط في عدن
خاص :

في إطار حرصه واهتمامه على متابعة سير العمل والارتقاء بمستوى الاداء العام في مختلف الوحدات والقطاعات النفطية التابعة للوزارة ، قام معالي الاستاذ / اوس عبدالله العود - وزير النفط والمعادن صباح اليوم الاربعاء 27 يونيو 2018م بزيارة تفقدية الى كل المبنى المقرر تجهيزه كمقر لوزارة النفط في العاصمة عدن بالاضافة لزيارة مبنى فرع هيئة الاستكشافات النفطية ومبنى فرع شركة النفط اليمنية في عدن .

وخلال جولته التي رافقه فيها كل من د. سعيد الشماسي -- نائب وزير النفط ود. عبدالسلام صالح حميد - وكيل وزارة النفط والمعادن الاخ يوسف احمد مساعد - الوكيل المساعد لوزارة النفط ، اطلع الاخ وزير النفط على المبنى المقرر تجهيزه كمقر للوزارة في المعلى، تم توجه عقب ذلك لمبنى فرع هيئة الاستكشافات النفطية حيث كان في استقباله الاخ / اسامه الهيثمي - مدير عام فرع الهيئة والذي اطلع الاخ الوزير ومرافقيه على ابرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه سير العمل ومن ضمنها ابرز احتياجات الهيئة وموظفيها .

من جانبه كان الاخ الوزير قد وجه الجهات المعنية في الوزارة بتذليل بعض الصعوبات والعراقيل التي تواجه عمل الهيئة ، مشددا من جانب اخر على ضرورة وأهمية تنشيط عمل الهيئة حتى تقوم بالدور المناط على اكمل وجه ، مطالبا القائمين على الهيئة بالتواصل مع الجهات والشركات النفطية ولجان التشغيل مع العمل ايضا على الاستفادة من خبرات كافة موظفي الهيئة ، مؤكدا بالمقابل ان الوزارة ستعمل على دعم الهيئة بالاحتياجات الضرورية اللازمة لتسيير عملها فضلا عن الالتزام بدفع مستحقات الموظفين الاساسية وتلك المستحقات الاخرى مثل اجر العمل الاضافي والتطبيب وخلافها من المستحقات التي يمكن توفيرها لهم والمرهونه بمدى انضباطهم والتزامهم بالحضور الفعلي والمداومه في الهيئة .

عقب ذلك قام الاخ الوزير ومرافقية بزيارة مبنى المكتب الرئيسي لفرع شركة النفط اليمنية في عدن حيث كانت في استقبالهم هناك الاخت / انتصار العراشة -- مدير عام فرع الشركة بعدن والتي اطلعت الاخ الوزير على سير العمل بالشركة بالاضافة الى بعض ابرز المشاريع الاستثمارية التي تطمح الشركة لتنفيذها والصعوبات التي تحول دون تمكن الشركة من تنفيذ تلك المشاريع والتي وعد الاخ الوزير بتذليلها قدر الامكان في خضم اهتمامه وحرصه على الارتقاء بمستوى الاداء العام والخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين .

يذكر بان الاخ الوزير وفي سياق جولته الاستطلاعية والتفقدية كان قد قام ومرافقية والاخت انتصار العراشة -- مدير عام شركة النفط في عدن ايضا بزيارة تفقدية الى منشاة الشهيد سهيل عوض النفطية التابعة لفرع شركة النفط بعدن ، حيث كان في استقباله هناك كل من الاخ م. احمد قائد -- مدير المنشاة والاخ فضل حسين -- رئيس نقابة عمال وموظفي المنشاة وعدد من العاملين في المنشاة ، والذين اطلعوا الاخ الوزير على طبيعه عمل المنشأة ودورها الحيوي والهام كمنشاة خزن استراتيجية يمكن الاعتماد عليها وعلى كوادرها وطاقم عملها في احلك الظروف والاوقات .

رافق معالي وزير النفط والمعادن خلال زيارته كل من الاخ عبدالعزيز العولقي - سكرتير الوزير والاخ ياسر الشماسي - سكرتير نائب وزير النفط والاخ رائد يونس - مدير العلاقات العامة بوزارة النفط والمعادن .