لا تلعبوا بالنار أيها الأشرار ....!

تقسيم المجتمع الجنوبي إلى قسمين "فوانيس ودنابيع" وتصنيف الفوانيس على أنهم توابع للضالع والدنابيع توابع لدثينة عمل خبيث وخطير جدا ويندرج بنفس الفتنة السابقة التي زرعها شرار الناس وقسموا الجنوبيين بين طغمة وزمرة ..

هولاء الملاعين يلعبون بالنار وكالعادة يلعب معهم بعض الأغبياء بدون علم فتمزيق النسيج الإجتماعي الجنوبي أخطر عمل يهدد الجنوب ويقوده إلى التهلكة و الاندثار .

يظن بعض الجهلة ممن يخدمون أحزاب صنعاء أو ممن يكتبون بالدفع المسبق أنهم سوف ينجون من الفتنة ولا يعلمون أن أول من يحترق بنار الفتنة هو من يشب لهيبها والشواهد كثيرة جدا لمن يريد أن يتعظ .

الصراع صراع سياسي وهناك مجموعة لهم أجندات يسعون إلى حرفه لتحويله إلى صراع مناطقي ورغم أن قوى المجلس الإنتقالي وقوى الشرعية يقاتلون بصف واحد ضد الحوثيين إلا أنهم يقاتلون تحت ظل التحالف العربي وعلى التحالف مسؤولية الرقابة ومحاسبة كل من يريد أن ينشر الفوضى ويزرع الفتنة المناطقية .

فلتكن هناك مواجهات بين قوى الشرعية ومشروع الأقاليم وقوى الإنتقالي ومشروع إستقلال الجنوب ولتكن المواجهة باسم المشاريع السياسية بعيدا عن التوظيف الديني والمناطقي للصراع لأن الصراع السياسي سينهي الأحقاد فور اي توافق وعلى العكس فإن الصراع الديني والفتن المناطقية والقبلية فإنها تستمر لأجيال متعاقبة ولا تخدم إلا الأعداء ..