مسؤول أممي:  طفل واحد يموت كل 10 دقائق في اليمن

الثلاثاء 3 يوليو 2018 21:53:06
مسؤول أممي:  طفل واحد يموت كل 10 دقائق في اليمن

حذرت المديرة التنفيذية للأمم المتحدة هنريتا فور من أن اليمن على حافة الهاوية ، لأن الصراع المدمر في البلاد يدفع اقتصادها والصحة والتعليم والمياه وشبكات الصرف الصحي إلى نقطة الانهيار.

وقالت فور :" من المرجح أن يزداد الوضع سوءاً في اليمن - التي تصفها الأمم المتحدة بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم. حيث تشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن 22 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة ، ونصفهم من الأطفال. وتقول إن 80٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر ، و 8.4 مليون يواجهون المجاعة ، ويموت طفل واحد كل 10 دقائق

تقول رئيسة اليونيسف هنريتا فور أن أكثر من نصف المرافق الصحية قد توقفت عن العمل وبعضها الآخر بالكاد يعمل. وتقول إن العديد من الطواقم الطبية لم يتلقوا رواتبهم منذ عامين. ومع ذلك ، يأتون للعمل لأنهم يعرفون أن هناك حاجة.

وتشير الى  أن"  1500" مدرسة قد تعرضت لأضرار . كما لم يتم دفع أجور المعلمين وتوقفوا عن تعليم الأطفال.وأن نظام المياه والصرف الصحي مقطوع ، وهو وضع يمكن أن يؤدي إلى عودة ظهور الكوليرا والأمراض الأخرى.

وتابعت  "كما ترون ، فإن نظام الحماية الاجتماعية والصحة والتعليم والماء والصرف الصحي هي العناصر الأساسية في أي مجتمع ، وإذا ما انهارت ، فستكون لدينا جميعا كارثة هائلة .

 ترجمة خاصة ل " المشهد العربي "