الطب البديل لعلاج البروستاتا

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص
الطب البديل لعلاج البروستاتا

علاجات الطب البديل للبروستاتا

متابعات

البروستاتا هو جزء من الجهاز التناسلى الذكري،  واحدة من وظائفه الرئيسية، إضافة السائل المنوى هذا هو السائل الذي يحمل الحيوانات المنوية.

تبدأ غدة البروستات صغيرة ولها مرحلتان رئيسيتان للنمو، وفقا للموقع الطبى " healthline"،  يتضاعف حجمها خلال سنوات المراهقة ، ثم يستمر في النمو مرة أخرى بعد سن 25 عامًا .

ما هى البرستاتا

ينتج تضخم البروستاتا بشكل مفرط في مرض يعرف باسم تضخم البروستاتا الحميد ، يمكن لتضخم البروستاتا أن يضغط على مجرى البول ويحد من تدفق البول من المثانة،  قد يؤدي إلى مشاكل مثل:

كثرة التبول.

تسرب البول.

التهابات المسالك البولية.

 

علاجات البروستاتا
 

هناك العديد من خيارات العلاج لتضخم البروستاتا، يمكن تناول حاصرات ألفا للمساعدة على إرخاء عضلات البروستاتا والمثانة، قد يوصي الطبيب أيضًا بإجراء عملية جراحية لإزالة أنسجة البروستات الإضافية.

هناك أيضا العلاجات الطبيعية التي قد تعمل على مكافحة أعراض تضخم البروستاتا ومع ذلك ، فإن الأدلة قابلة للنقاش حول ما إذا كانت هذه العلاجات تعمل بالفعل ولا توصي جمعية المسالك البولية الأمريكية حاليًا بأي علاج بالأعشاب.

إذا كنت ترغب في تجربة أي من هذه العلاجات الطبيعية ، تحدث إلى طبيبك أولا، لأنه يمكن لبعض العلاجات العشبية التفاعل مع الأدوية الموصوفة.

 

الطب البديل لعلاج البروستاتا
 

1- بيتا-سيتوستيرول
 

هذا الدواء العشبي هو خليط مأخوذ من نباتات مختلفة تحتوي على مواد تشبه الكوليسترول تسمى (الدهون النباتية)، وقد اقترحت العديد من الدراسات أن بيتا سيتوستيرول يمكن أن يخفف الأعراض البولية للتضخم البروستاتا، بما في ذلك قوة تدفق البول.

لم تكن هناك أي آثار جانبية كبيرة ذكرت مع استخدام بيتا سيتوستيرول، ومع ذلك ، لا يزال الأطباء لا يعرفون جميع الآثار الطويلة الأجل لهذا العلاج الطبيعي.

 

2- الخوخ

استخدم الخوخ فى الطب التقليدى لعلاج المشاكل البولية منذ العصور القديمة. وغالبًا ما يستخدم لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد، خاصة في أوروبا، ونظرًا لأن الدراسات التي أجريت عليها لم تكن مصممة جيدًا ، فمن الصعب معرفة ما إذا كانت فعالة ام لا.

 

وفقا للجريدة الكندية لجراحة المسالك البولية ، فقد اقترحت بعض الدراسات الصغيرة أن الخوخ  يمكن أن يساعد في إفراغ المثانة وتدفق البول. ومع ذلك ، أشارات الدراسات أن الخوخ آمن للاستخدام ، ولكن يمكن أن يسبب اضطراب فى المعدة وصداع لدى بعض الأشخاص الذين يتناولونه.

 

3- مادة الليكوبين
 

الليكوبين هو صبغة طبيعية موجودة في العديد من الفواكه والخضروات، ووجدت إحدى الدراسات أنه قد يساعد في إبطاء تقدم مرض البروستاتا ، الطماطم هي أغنى مصدر لليكوبين ، وتشمل المصادر الأخرى لليكوبين:

بابايا.

الجريب فروت الوردى.

البطيخ.

الجوافة.

الجزر.

الفلفل الأحمر.

المشمش.

الكرنب الأحمر.

التعليقات

صحة

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

يمر جسم الإنسان بفترة صعبة في موسم البرد، في ظل غياب أشعة الشمس وتقلب الطقس، لذلك ينصح الخبراء بتناول الحليب مع التوابل، لأنه يعزز المناعة في موسم ا...

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

توصلت دراسة بريطانية الى تطوير  فيروسا معدلا وراثيا بإمكانه قتل الخلايا السرطانية وتدمير أماكن اختبائها. ويستهدف الفيروس المطور كلا من الخلايا...

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

في خطوة قد تغير مصير الكثير من مرضى سرطان البنكرياس، وتساعد على تطوير علاج فعال للمرض، أكدت دراسة ألمانية، أن العنب يمكنه الفتك بأكثر الأمراض خطورة، م...

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

اكتشف علماء الأحياء في روسيا بأن البروتينات التي تساعد على تطور مرض تصلب الشرايين، يمكن أن تصبح دواء لمكافحة نفس المرض. أكدت دراسة لعلماء الأحياء ا...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك