الطب البديل لعلاج البروستاتا

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص
الطب البديل لعلاج البروستاتا

علاجات الطب البديل للبروستاتا

متابعات

البروستاتا هو جزء من الجهاز التناسلى الذكري،  واحدة من وظائفه الرئيسية، إضافة السائل المنوى هذا هو السائل الذي يحمل الحيوانات المنوية.

تبدأ غدة البروستات صغيرة ولها مرحلتان رئيسيتان للنمو، وفقا للموقع الطبى " healthline"،  يتضاعف حجمها خلال سنوات المراهقة ، ثم يستمر في النمو مرة أخرى بعد سن 25 عامًا .

ما هى البرستاتا

ينتج تضخم البروستاتا بشكل مفرط في مرض يعرف باسم تضخم البروستاتا الحميد ، يمكن لتضخم البروستاتا أن يضغط على مجرى البول ويحد من تدفق البول من المثانة،  قد يؤدي إلى مشاكل مثل:

كثرة التبول.

تسرب البول.

التهابات المسالك البولية.

 

علاجات البروستاتا
 

هناك العديد من خيارات العلاج لتضخم البروستاتا، يمكن تناول حاصرات ألفا للمساعدة على إرخاء عضلات البروستاتا والمثانة، قد يوصي الطبيب أيضًا بإجراء عملية جراحية لإزالة أنسجة البروستات الإضافية.

هناك أيضا العلاجات الطبيعية التي قد تعمل على مكافحة أعراض تضخم البروستاتا ومع ذلك ، فإن الأدلة قابلة للنقاش حول ما إذا كانت هذه العلاجات تعمل بالفعل ولا توصي جمعية المسالك البولية الأمريكية حاليًا بأي علاج بالأعشاب.

إذا كنت ترغب في تجربة أي من هذه العلاجات الطبيعية ، تحدث إلى طبيبك أولا، لأنه يمكن لبعض العلاجات العشبية التفاعل مع الأدوية الموصوفة.

 

الطب البديل لعلاج البروستاتا
 

1- بيتا-سيتوستيرول
 

هذا الدواء العشبي هو خليط مأخوذ من نباتات مختلفة تحتوي على مواد تشبه الكوليسترول تسمى (الدهون النباتية)، وقد اقترحت العديد من الدراسات أن بيتا سيتوستيرول يمكن أن يخفف الأعراض البولية للتضخم البروستاتا، بما في ذلك قوة تدفق البول.

لم تكن هناك أي آثار جانبية كبيرة ذكرت مع استخدام بيتا سيتوستيرول، ومع ذلك ، لا يزال الأطباء لا يعرفون جميع الآثار الطويلة الأجل لهذا العلاج الطبيعي.

 

2- الخوخ

استخدم الخوخ فى الطب التقليدى لعلاج المشاكل البولية منذ العصور القديمة. وغالبًا ما يستخدم لعلاج أعراض تضخم البروستاتا الحميد، خاصة في أوروبا، ونظرًا لأن الدراسات التي أجريت عليها لم تكن مصممة جيدًا ، فمن الصعب معرفة ما إذا كانت فعالة ام لا.

 

وفقا للجريدة الكندية لجراحة المسالك البولية ، فقد اقترحت بعض الدراسات الصغيرة أن الخوخ  يمكن أن يساعد في إفراغ المثانة وتدفق البول. ومع ذلك ، أشارات الدراسات أن الخوخ آمن للاستخدام ، ولكن يمكن أن يسبب اضطراب فى المعدة وصداع لدى بعض الأشخاص الذين يتناولونه.

 

3- مادة الليكوبين
 

الليكوبين هو صبغة طبيعية موجودة في العديد من الفواكه والخضروات، ووجدت إحدى الدراسات أنه قد يساعد في إبطاء تقدم مرض البروستاتا ، الطماطم هي أغنى مصدر لليكوبين ، وتشمل المصادر الأخرى لليكوبين:

بابايا.

الجريب فروت الوردى.

البطيخ.

الجوافة.

الجزر.

الفلفل الأحمر.

المشمش.

الكرنب الأحمر.

التعليقات

صحة

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

خلصت دراسة هامة إلى أن تناول الأطعمة الصحية وتجنب المواد ذات السعرات الحرارية العالية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وذكرت التقارير البحثية أن الغذاء...

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

أظهرت دراسة جديدة، أنه كلما اشتدت حالة الاكتئاب لدى المريض، زاد احتمال إصابته بالتهاب المفاصل. ويمكن أن يصبح التهاب المفاصل منهكا، ما يسهم في الإصابة...

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

أفادت دراسة أميركية بأن من يقللون من تناول الكربوهيدرات قد يزيد احتمال تعرضهم للوفاة المبكرة إذا كدسوا اللحوم والأجبان في أطباقهم بدلاً من الخضر والمك...

الأربعاء 04 يوليو 2018 3:25 ص

أظهر بحث جديد أنه عندما يضرب الضوء الأزرق جزيئا يسمى ريتينال، فإنه يطلق سلسلة من التفاعلات الكيميائية التي يمكن أن تكون سامة للخلايا في شبكية العين غي...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك