فوكس نيوز: أوباما منح الجنسية لـ2500 إيراني بعد الاتفاق النووي

الأربعاء 4 يوليو 2018 10:45:14
فوكس نيوز: أوباما منح الجنسية لـ2500 إيراني بعد الاتفاق النووي
وكالات:

فجرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أمس الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نشرت تقريرًا قالت فيها إن إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، منحت الجنسية لحوالي 2500 إيراني، وذلك بعد إبرام الاتفاق النووي الإيراني، عام 2015.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن رئيس اللجنة النووية في البرلمان الإيراني، مجتبي ذو النور، قوله إن من بين الشخصيات التي منحتها إدارة أوباما الجنسية الأمريكية، مسئولين إيرانيين وعائلاتهم، مشيرًا إلى أن جميعهم تربطهم علاقات وثيقة بالرئيس الإيراني، حسن روحاني، وأن هذا الأمر كان جزءًا من صفقة أبرمت خلال المفاوضات الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني.

وأكد ذو النور أن هناك حوالي ما بين 30 إلى 60 إيرانيا يدرسون في الولايات المتحدة، في حين وأوضحت "فوكس نيوز" أن من أبرز الذين يعشيون ويدرسون في الولايات المتحدة من الإيرانيين، علي فريدون، الذي يعتبر والده حسين فريدون شقيقًا ومساعدًا خاصًا لروحاني، وفاطمة أرديشير لاريجاني، نجلة علي لاريجاني، رئيس البرلمان.

من جانب آخر رفضت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية التعليق على هذا الأمر، بينما قال متحدث باسم الخارجية الأمريكية "لن نعلق على أي تصريح يدلي به مسئول إيراني".