صور .. هكذا يدفن النبلاء فى بيرو .. 24 مومياء محنطة فى انتظار الدراسة

الأحد 08 يوليو 2018 3:41 ص
صور .. هكذا يدفن النبلاء فى بيرو .. 24 مومياء محنطة فى انتظار الدراسة
متابعات
كتشف علماء آثار، فى بيرو، جثثا محنطة، يعتقد أنها لمجموعة من النبلاء فى حضارة الإنكا فى تلك المنطقة. ولاحظ علماء الآثار أن المومياوات لا تزال ترتدى جلابيب منسوجة ناعمة، وذلك فى واحدة من أكبر مواقع الدفن فى بيرو، حيث يحتوى الموقع الذى يعود تاريخه إلى 500 عام، على 24 جثة محنطة، وهو أكبر دفن يتم العثور عليه فى منطقة لامبايكى الساحلية فى شمال غرب بيرو.
 
وقال الباحثون إن هذه الجثث تكشف عن الطرق الجنائزية لـ الإنكا، كما تم العثور على قطع من السيراميك وحبوب وملابس ذات الجودة العالية، مضيفين أن هذه الأقمشة والخزف لا يمكن العثور عليها فى موقع دفن الفقراء، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع   "ديلى ميل البريطانى". 

 
ويذكر أن حضارة الإنكا كانت مسيطرة على إمبراطورية شاسعة تمتد من غرب الأرجنتين حاليا إلى جنوب كولومبيا، وقد حكمت هذه الحضارة القديمة أكثر من مائتى عام قبل أن يغزوها الإسبان فى القرن السادس عشر الميلادى.

 
وأكد الخبراء أن وجود جثث النبلاء فى هذه المنطقة يشير إلى أن الحضارة القديمة كانت راسخة بالقرب من مواقع دفن النبلاء، لافتين إلى أنهم لم يؤكدوا بعد جنس كل فرد دفن فى هذه المقبرة لكنهم يعتقدون أن النساء هن اللواتى دفن جنبا إلى جنب مع أدوات النسيج، كما يعتقدون أن الجثث الذكور هى تلك التى تحيط بها المجاديف الخشبية والأصداف.

 
وتابع الباحثون أنه من غير المعروف لماذا دفن النبلاء الإنكا فى هذه المنطقة، على وجه التحديد، ويعتقد علماء الآثار أن هناك ما لا يقل عن 10 جثث أخرى لم يتم استخراجها بعد.
 

وقال لويس فيلاكورتا، عن الحكومة فى بيرو، إنه تم تخصيص ثمانية ملايين سول (2.4 مليون دولار) لمشروعات البحث والصيانة والترميم فى هذا المجمع الأثرى التى بدأ من عام 2017 حتى الآن. 

 

التعليقات

ثقافة و فن

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 1:38 ص

نشرت المطربة المغربية دنيا بطمة، صور أحدث جلسة تصوير خضعت لها بالقفطان المغربي، وظهرت "دنيا" أنيقة بمكياج لافت، وعلقت: "بسمتكم وطن، القناعة نعمة وكنز...

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 1:38 ص

نشرت الإعلامية المصرية بوسي شلبي، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على "إنستجرام"، أظهرها في إحدى المناسبات الخاصة بـ"International Fashion Awards" والذي...

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 1:38 ص

نشرت الفنانة الأردنية ديانا كرزون، صورًا من جلسة تصوير جديدة لها، عبر حسابها الرسمي بموقع "إنستجرام". وظهرت ديانا، في الصور بإطلالة جذابة، ارتدت فستا...

الأربعاء 07 نوفمبر 2018 1:38 ص

نشر الفنان المصري محمد إمام، فيديو مجمع عبر حسابه الرسمي على "انستجرام"، خلال تواجده بأكثر من مكان لتصوير المشاهد الخارجية الخاصة بمسلسله "هوجان" والم...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر