صور .. هكذا يدفن النبلاء فى بيرو .. 24 مومياء محنطة فى انتظار الدراسة

الأحد 08 يوليو 2018 3:41 ص
صور .. هكذا يدفن النبلاء فى بيرو .. 24 مومياء محنطة فى انتظار الدراسة
متابعات
كتشف علماء آثار، فى بيرو، جثثا محنطة، يعتقد أنها لمجموعة من النبلاء فى حضارة الإنكا فى تلك المنطقة. ولاحظ علماء الآثار أن المومياوات لا تزال ترتدى جلابيب منسوجة ناعمة، وذلك فى واحدة من أكبر مواقع الدفن فى بيرو، حيث يحتوى الموقع الذى يعود تاريخه إلى 500 عام، على 24 جثة محنطة، وهو أكبر دفن يتم العثور عليه فى منطقة لامبايكى الساحلية فى شمال غرب بيرو.
 
وقال الباحثون إن هذه الجثث تكشف عن الطرق الجنائزية لـ الإنكا، كما تم العثور على قطع من السيراميك وحبوب وملابس ذات الجودة العالية، مضيفين أن هذه الأقمشة والخزف لا يمكن العثور عليها فى موقع دفن الفقراء، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع   "ديلى ميل البريطانى". 

 
ويذكر أن حضارة الإنكا كانت مسيطرة على إمبراطورية شاسعة تمتد من غرب الأرجنتين حاليا إلى جنوب كولومبيا، وقد حكمت هذه الحضارة القديمة أكثر من مائتى عام قبل أن يغزوها الإسبان فى القرن السادس عشر الميلادى.

 
وأكد الخبراء أن وجود جثث النبلاء فى هذه المنطقة يشير إلى أن الحضارة القديمة كانت راسخة بالقرب من مواقع دفن النبلاء، لافتين إلى أنهم لم يؤكدوا بعد جنس كل فرد دفن فى هذه المقبرة لكنهم يعتقدون أن النساء هن اللواتى دفن جنبا إلى جنب مع أدوات النسيج، كما يعتقدون أن الجثث الذكور هى تلك التى تحيط بها المجاديف الخشبية والأصداف.

 
وتابع الباحثون أنه من غير المعروف لماذا دفن النبلاء الإنكا فى هذه المنطقة، على وجه التحديد، ويعتقد علماء الآثار أن هناك ما لا يقل عن 10 جثث أخرى لم يتم استخراجها بعد.
 

وقال لويس فيلاكورتا، عن الحكومة فى بيرو، إنه تم تخصيص ثمانية ملايين سول (2.4 مليون دولار) لمشروعات البحث والصيانة والترميم فى هذا المجمع الأثرى التى بدأ من عام 2017 حتى الآن. 

 

التعليقات

ثقافة و فن

الأحد 08 يوليو 2018 3:41 ص

كشف أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يدعى "ابن الأكرمين"ن عن موقف إنساني للفنانة الإماراتية أحلام، حيث كتب :"اليوم في رحلة الخطوط...

الأحد 08 يوليو 2018 3:41 ص

للمرة الرابعة على التوالي خضعت الفنانة المصرية رانيا يوسف لجلسة تصوير جديدة بفترة لم تتخطى الأسبوعين، وذلك بعد أزمتها الأخيرة، وفستانها الذى أثار الجد...

الأحد 08 يوليو 2018 3:41 ص

تحتفل النجمة المصرية نيللي كريم اليوم الثلاثاء الموافق 18 ديسمبر، بعيد ميلادها الـ44، وحرصت عدد من النجمات على تهنئتها، حيث كتبت لها الفنانة...

الأحد 08 يوليو 2018 3:41 ص

في أول ظهور علني بعد خروجه من السجن يوم الخميس الماضي، ليتمتع بحرية مؤقتة بعد الإفراج عنه عقب إيداعه فى السجن لعدة أسابيع بتهمة اغتصاب فتاة فرنسية، اح...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك