فوائد حليب اللوز منها الحفاظ على صحة القلب

الأحد 8 يوليو 2018 04:48:39
فوائد حليب اللوز منها الحفاظ على صحة القلب

فوائد حليب اللوز-ارشيفية

اليوم السابع

يحتوى حليب اللوز على عناصر غذائية هامة، مثل الفيتامينات والمعادن والبروتينات والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، ونستعرضها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " womenshealthmag".

يمد الجسم بالفيتامينات والمعادن

يحتوى حليب اللوز على فيتامين د، الكالسيوم، البروتين، وكذلك المعادن، كما يحتوى اللوز على حمض الفايتك، وهويقلل من امتصاص الحديد والزنك والمغنيسيوم بالجسم. 

 

 الحفاظ على وزن مثالى

يحتوى اللوز على 50٪ من الدهون ونسبة عالية من السعرات الحرارية، إلا أن حليب اللوز التجاري يعد مشروبًا منخفض السعرات الحرارية، مما يقى من زيادة الوزن.

 

الحفاظ على مستوى السكر فى الدم

 

يحتوى حليب اللوز على نسبة منخفضة من السكريات وكذلك  الكربوهيدرات، لذلك لا يسبب ارتفاعًا في مستويات السكر في الدم، مما يجعله مناسبًا لمرضى السكر .

 

 

تحسين عملية الهضم

لا يحتوي لبن اللوز على حليب البقر أو غيرها من المنتجات الحيوانية، مما يجعله خيارًا صحياً للنباتيين، كما يقى من حدوث غازات وإنتفاخات وإسهال بالبطن.

 

تقوية العظام

تعتبر منتجات الألبان من مصادر الكالسيوم، الذى يعتبر أحد العناصر الغذائية الهامة لتقوية العظام، مما يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام .

 

 

 

الحفاظ على صحة القلب

أكدت العديد من الدراسات على إن تناول حليب اللوز بإنتظام، يساعد فى الحفاظ على صحة القلب، وذلك لإحتواء الحليب على نسبة عالية من فيتامين E .

 

ومن ناحية أخرى أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول زيت اللوز كل يوم لمدة ستة أسابيع،  قد يخفض مستويات الكولسترول الضار  بنسبة تصل إلى 6٪، بالإضافة إلى زيادة الكولسترول الجيد بنسبة 6٪ .

 

وعلى الرغم من أن حوالي 50٪ من السعرات الحرارية في حليب اللوز تأتي من الدهون، إلا أنه عادة ما يكون منتج حليب اللوز، يتميز بأنه قليل الدسم وربما لا يكون له تأثير كبير على مستوى الدهون في الدم.