اليمن يكذب مزاعم قطر وطهران: لا وجود لسجون سرية بالمحافظات المحررة

الأحد 8 يوليو 2018 13:41:21
اليمن يكذب مزاعم قطر وطهران: لا وجود لسجون سرية بالمحافظات المحررة


نفي نائب وزير الداخلية اللواء الركن علي ناصر لخشع، المزاعم القطرية والإيرانية بشأن وجود سجون سرية في اليمن، مشيرا إلى أنهلا وجود للسجون السرية في المحافظات اليمنية المحررة.
وقال لخشع، في تصريح صحفي ادلى به أثناء زيارة تفقدية لإصلاحية “بئر أحمد” بعدن، اليوم الأحد، ان ” لا توجد أي سجون سرية في محافظة عدن، وباقي المحافظات المحررة، وان جميع السجون تخضع للشرعية “مصلحة السجون”، وتحت اشراف مباشر للقضاء، ونقوم ببدل الجهود لتقديم الخدمات للنزلاء في السجون، وأخذ الاجراءات القانونية اللازمة “.
ووجه نائب وزير الداخلية، ” رسالة لكل من لديه شخص مختفياً او شيئا من هذا القبيل، فعليه التوجه الى ادارة أمن عدن، وتسجيل بلاغ بذلك، ونحن بدورنا سنتكفل بالبحث عنه “؛ ملمحاً بان الجماعات الارهابية تمارس الاختطافات وتتقوم بتجنيد المختطفين بعمليتها الارهابية .
وأكد اللواء لخشع، في تصريحه بانه ” قد تم الإفراج عن 275 نزيل من إصلاحية بئر أحمد، وجاري محاكمة 37 نزيل، و7 من المحكوم عليهم قد قضوا فترة عقوبتهم وتتم حاليا اجراءات الافراج عنهم ” .
كما اكد ان ” وزارة الداخلية قد تلقت رسالة مكتوبة من النيابة العامة، بعد نزولهم لمطار الريان في حضرموت الذي يقال بانه يستخدم كسجن سرياً، افادت ان لا سجون في المطار، وان جميع السجناء يتواجدون في السجن المركزي في المكلا ”
وتقدم نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع، بالشكر لدول التحالف العربي، ممثلة بدولة الامارات العربية المتحدة، التي تساهم في تقديم الدعم والامكانيات الغير متوفرة لدينا في وزارة الداخلية، ولسجون المحافظات المحررة