محلل سياسي: إدعاءات السجون السرية موجودة في قناة الجزيرة فقط

الاثنين 9 يوليو 2018 19:54:12
محلل سياسي: إدعاءات السجون السرية موجودة في قناة الجزيرة فقط


قال الكاتب والمحلل السياسي، هاني سالم مسهور، أن إدعاءات وجود السجون السرية يديرها التحالف العربي خارج إطار القانون في المدن اليمنية المحررة لم تخرج سوى عبر قناة الجزيرة القطرية وهي فكرة تدور فقط في رأس توكل كرمان ومجموعتها المهووسة في تركيا.
وأضاف المحلل السياسي في مقال له بجريدة "العرب" اللندنية، أن القناة القطرية لا تفعل شيئا سوى أنها تمارس وصايتها على الكذب والبهتان وتزييف الحقائق، بعد أن عادت مجددا لتقدم فيلما أنتجته بعنوان ‘الوصاية’ تدعي فيه أن التحالف العربي في اليمن تحول إلى قوة غزو واحتلال، فيلم نسجت خيوطه القناة القطرية من تقرير مولته الحكومة القطرية ذاتها في شهر يونيو 2017 عبر منظمة وهمية اسمها منظمة سام تابعة لتنظيم الإخوان الفرع اليمني، ومسجلة في شرق آسيا بعنوان لمطعم غير معروف”.
وتابع: "تستطيع الجزيرة أن تستقطب المرتزقة ليطعنوا في جهود التحالف العربي في اليمن، وفي المقابل تبقى أمام حكومة قطر وقناتها حقيقة مئات الشهداء من أبناء السعودية والإمارات الذين امتزجت دماؤهم بتراب اليمن العربي. تبقى قطر عاجزة عن أن تظهر صورة حفيد الشيخ زايد آل نهيان الذي أصيب في معركة تطهير اليمن من الإرهاب الذي موله تنظيم الحمدين لزعزعة استقرار المنطقة كلها".
وأوضح أن قناة الجزيرة لن تتوقف عن الكذب، بل إنها اعتمدت نفسها وصية على الكذب نفسه وتزييف الحقائق ومخادعة الشعوب لتمرير أجندة الفوضى التي يقودها حمد بن خليفة وحمد بن جاسم في رغبة دفينة تحاول فيها قطر أن تتجاوز مساحتها المجهرية لتلعب أدوارا أكبر من حجمها الضئيل، وستبقى هذه العقلية المصابة بالجنون في غيها تنكر الحقائق لأنها خُلقت كاذبة وستبقى كاذبة.
واختتم مقاله قائلا: "لم يعد مقبولا افتعال الأزمات التي مصدرها إخوان اليمن وتبادل الأدوار بين قياداتهم وقواعدهم، فبعد أزمة سقطرى والسجون السرية وما يجري من افتعال أزمة في محافظة المهرة بات من المطلوب محاسبة كل من يقف خلف هذه الأزمات قانونيا، حتى وإن كان من وزراء الشرعية الذين هم جزء أساسي من هذه الأزمات التي تهدف إلى عرقلة تحرير اليمن واستعادة الشرعية التي يجب أن تتخلص من جلباب الإخوان".