خريجو جامعة عدن الأوائل يستغيثون برئيس الوزراء لتعيينهم بالحكومة

الاثنين 9 يوليو 2018 21:02:02
خريجو جامعة عدن الأوائل يستغيثون برئيس الوزراء لتعيينهم بالحكومة


نظم أوائل جامعة عدن صباح اليوم الاثنين وقفتين احتجاجيتين؛ الأولى، على مدخل قصر معاشيق بمديرية صيرة، والثانية أمام بوابة وزارة المالية بخور مكسر، للمطالبة بتنفيذ توجيهات رئيس الحكومة ووزير المالية القاضية بتوظيفهم.
ورفع المشاركون في الوقفة صباح اليوم لافتات تناشد رئيس الوزراء الدكتور أحمد بن دغر سرعة التدخل لانقاذ توجيهاته القاضية بتثبيتهم وكذا الضغط على وزارة المالية لتنفيذ توجيهات وزير المالية التي تنص على موافقته باستيعاب الأوائل.
وعبر أوائل جامعة عدن خريجو العامين٢٠١٢-٢٠١٣ و٢٠١٣-٢٠١٤م عن استيائهم إزاء تنصل وزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور عن مطالب الأوائل مستغربين دورها الذي يبدو وكأن الأمر لايعنيهما.
وأكد الأوائل على استمرار احتجاجاتهم والتصعيد منها خلال الأيام القادمة ملوحين باستئناف الاعتصام المفتوح ونصب الخيام أمام ديوان رئاسة جامعة عدن إذ لاتراجع هذه المرة إلا بالاستجابة لمطالبهم "حد تعبيرهم"
وقال عادل محسن القيسي رئيس اللجنة التنسيقية لأوائل جامعة عدن، إن الأوائل يقدرون الوضع الاقتصادي الذي تمر به البلاد في حال تأخر التعزيز المالي لكنهم يناشدون رئيس الحكومة بتوجيه مذكرة خاصة لوزارة التعليم العالي على ضوءها يتم توجيه الجامعة بإصدار قرار إداري للأوائل كحل أولي يضمن للأوائل مستقبلهم ويهدئ من روعهم.
هذا وصدر عن الوقفتين بيان سلم في قصر معاشيق تضمن في مجمله مناشدة رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أحمد بن دغر لإنهاء معاناة الأوائل وتوجيه المالية بسرعة استكمال إجراءات التوظيف كأقل تكريم للعلم والتميز.