شاهد بالصورة .. ﻷول مرة في أبين طالبة كفيفة تخوض امتحان الثانوية العامة

الاثنين 9 يوليو 2018 23:17:39
شاهد بالصورة .. ﻷول مرة في أبين طالبة كفيفة تخوض امتحان الثانوية العامة

 تشارك الطالبة الكفيفة لينا ناصر عوض في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، كأول كفيفة من طالبات شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء في مدينة جعار محافظة أبين تؤدي امتحانات الثانوية العامة.

 

 وتقدمت الطالبة لينا لأداء الامتحانات مع طالبات الثانوية العامة الأسوياء في المركز الامتحاني بمدرسة سمية بنت عمار بمنطقة المخزن وبجانبها المعلمة نعيمة العمودي لمساعدتها علی الكتابة، وذلك وفقا للتعميم الصادر من وزير التربية والتعليم الذي قضی السماح للكفيف الاستعانة بأي شخص لمساعدته علی الكتابة.

 

 وقد عبرت مسؤولة ومشرفة شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء/ سعاد يحيى، عن بالغ الفرحة والسعادة بأداء أول طالبة من طالبات شعبة المكفوفين امتحانات الثانوية. وقالت في تصريح نقله عنها موقع (نيوزيمن)، "نحن نعتبر أول يوم بدأت في امتحانات الثانوية العامة، وهو يوم الأول من يوليو 2018م، بمثابة يوم نصر لنا في شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء، كوننا نرى جهود خمس سنوات من تعليمها يثمر".

 

 وأضافت، "تغمرنا السعادة ونحن نشاهد إحدی طالباتنا الكفيفيات تؤدي امتحانات الثانوية العامة اليوم مثلها مثل بقية زميلاتها وإلى جانبها معلمتها التي كانت إلى جانبها من الصف الثامن إلى أن وصلت هذه المرحلة المتقدمة".

 

وتابعت مسؤولة ومشرفة شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء في مدينة جعار قائلة: "حضرنا ليوم إلى جانبها لدعمها معنويا، ولنعبر عن فخرنا واعتزازنا بهذا الانجاز".

 وأشادت بقوة الإرادة والذكاء اللذين تتمتع بهما الطالبة الكفيفة لينا ناصر عوض.. موضحة أنها تعد إحدى الطالبات المتميزات بشعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء، وها هي اليوم تخطف الأضواء، وتجبر كل من يشاهدها وهي تؤدي امتحانات الثانوية العامة أن يثني علی قوة إرادتها وحرصها علی التعليم ما مكنها من الوصول إلى هذا اليوم وأداء الامتحانات وهي مبتسمة ومتحمسة ومتفائلة جداً بالغد المشرق لها.

 وأكدت حرص شعبة المكفوفين بمدرسة الخنساء علی مواصلة دعم هذه الطالبة لتواصل تعليمها الجامعي بعد خروج نتيجة الثانوية العامة والتأكد من نجاحها.. متمنية لها التوفيق والنجاح في حياتها العلمية.

متابعات