ألمانيا تحقق في خطوة إيرانية لنقل ملايين الدولارات من برلين إلى طهران

الثلاثاء 10 يوليو 2018 9:32 ص
ألمانيا تحقق في خطوة إيرانية لنقل ملايين الدولارات من برلين إلى طهران
د.ب.أ:

أكدت الحكومة الألمانية مساء أمس الإثنين أن السلطات الألمانية تجري تحقيقاً بشأن خطة للحكومة الإيرانية لتحويل 300 مليون يورو (350 مليون دولار) نقداً من ألمانيا إلى طهران.
ويحتفظ البنك التجاري الأوروبي-الإيراني، الذي تملكه الدولة الإيرانية لكنه مسجل في هامبورغ لدى البنك المركزي الألماني، بهذه الأموال.
ووفقاً لتقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، فإن إيران تريد سحب الأموال لتجنب التجميد المحتمل للحسابات نتيجة لإعادة فرض العقوبات الأمريكية التي تدخل حيز التنفيذ في أغسطس(آب) المقبل، وإذا مضت العملية قدماً، فمن المحتمل أن تثير رد فعل قوياً من واشنطن.
وقال السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل للصحيفة، إن "حكومة الرئيس دونالد ترامب قلقة للغاية"، ودعا برلين إلى التدخل وإيقاف الخطة، وقالت متحدثة باسم وزارة المالية إن "ذلك من شأنه أن يكون واحداً من أكبر التحويلات النقدية على الإطلاق في التاريخ الألماني".
وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية إن "التحقيق يهدف إلى تحديد ما إذا كان هذا الترتيب يشكل انتهاكاً للعقوبات الحالية، وأنه من أجل التدخل، يجب أن يكون هناك دليل ملموس على وجود نشاط غير قانوني".
وأعلن ترامب عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني في مايو(أيار) الماضي، وقال إنه سيعيد فرض العقوبات، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن "منع هذه الخطوة سيكون خطير سياسياً، لأنه قد يمهد الطريق لانهيار الاتفاق النووي الذي ما زال الاتحاد الأوروبي يأمل في إنقاذه".

التعليقات

اخبار دولية

السبت 02 فبراير 2019 5:55 ص

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، مقتل عشرة أطفال من أسرة واحدة في ضربة جوية أمريكية في أفغانستان إضافة إلى ثلاثة مدنيين آخرين.  ونفذت الولا...

السبت 02 فبراير 2019 5:55 ص

تسببت الفيضانات المستمرة منذ عدة أيام في محافظة مازندران شمالي إيران، في دمار 1500 وحدة سكنية، بحسب ما أعلن مسؤول مؤسسة الإسكان بالمحافظة ”محمد...

السبت 02 فبراير 2019 5:55 ص

ذكرت محطة "آي.تي.في" التلفزيونية البريطانية، أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي أبلغت نوابًا مؤيدين للخروج من الاتحاد الأوروبي بأنها ستستقيل إذا صوتوا لصالح...

السبت 02 فبراير 2019 5:55 ص

نشر حساب "عثمانلي" المنصة المتخصصة في فضح النظام التركي، اليوم، مقطع فيديو بعنوان (إعاقة أمينة). تصريح أرعن وغير محسوب، أطلقته أمينة إردوغان، زوجة ال...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر