بدء تأهيل مشروع مياه التحيتا عقب قصف الحوثيين

الأربعاء 11 يوليو 2018 4:20 ص
بدء تأهيل مشروع مياه التحيتا عقب قصف الحوثيين

بدأت القوات  المشتركة، وبدعم من قوات التحالف العربي في عملية إصلاح شبكة الضخ لمشروع المياه في مدينة التحيتا، جنوب الحديدة، وذلك غداة تعرضه لقصف متعمد من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية كعقاب جماعي للأسر التي فشل الحوثي في استخدامها دروعا بشرية.

وقال مصدر إن قوات ألوية العمالقة تمكنت من تطهير مختلف أجزاء التحيتا وأمنتها للفرق الإنسانية التي جهزها التحالف العربي للبدء في أعمال صيانة عاجلة للمشاريع المتضررة، وعلى رأسها مشروع مياه المنطقة.

وذكر المصدر، أن قوات التحالف العربي تشن في هذه اللحظات عملية تمشيط واسعة، إضافة إلى توغل قوات ألوية العمالقة تجاه المزارع الممتدة على الطريق الرابط بين مركز مديرية التحيتا ومنطقة المغرس التي تضم آخر الجيوب الحوثية في المديرية.

وكانت المليشيات قد حولت المزارع المحيطة بالتحيتا إلى ثكنات عسكرية بعد تقهقرها من داخل المدينة، بهدف التمترس داخلها وقصف الأحياء السكنية داخل مركز التحيتا.

وتمكنت ألوية العمالقة من إحباط المخططات الحوثية بعد عملية التفاف ناجحة، توجت بتحرير مركز المدينة، وتطهير مختلف اتجاهاتها خلال 3 أيام من بدء التحرير المباغتة.

التعليقات

النشرة

الأربعاء 11 يوليو 2018 4:20 ص

أرسل المدير التنفيذي للمؤسسة الاقتصادية اليمنية الأستاذ سامي صالح السعيدي برقية عزاء ومواساة إلى أسرة الشهيد القائد فهد حسين علوي غرامة نائب قائد قوات...

الأربعاء 11 يوليو 2018 4:20 ص

قتل صيادان يمنيان، مساء اليوم الأحد، جراء انفجار لغم بحري زرعته ميليشيات الحوثي، في إحدى سواحل الحديدة غرب البلاد. وقالت مصادر محلية إن انفجار لغم بح...

الأربعاء 11 يوليو 2018 4:20 ص

نظم طلاب كلية الصيدلة جامعة عدن صباح اليوم الأحد وقفة احتجاجية دعا إليها المجلس الطلابي لكلية الصيدلة، مساء أمس في بيان له على صفحته في "الفيس بوك " ر...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك