الجريري يرأس اللقاء النصف السنوي بصحة ساحل حضرموت

الأربعاء 11 يوليو 2018 12:32:12
الجريري يرأس اللقاء النصف السنوي بصحة ساحل حضرموت
خاص:

رأس المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري صباح اليوم اللقاء النصف السنوي لمنسقي برنامج الصحة الانجابية بمديريات ساحل حضرموت.

ويأتي هذا اللقاء للوقوف على مؤشرات الصحة الانجابية خلال النصف الأول من العام الجاري 2018م ومناقشة المعوقات والإشكاليات التي تعترض سير العمل للمنسقين والقابلات في عموم مديريات المحافظة.

وفي اللقاء أشاد المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري بالدور الايجابي الذي يقدمه منسقو برنامج الصحة الإنجابية بالمحافظة وكذا القابلات في عموم المديريات للحفاظ على صحة الأم ووليدها وكذا رفد المكتب بمؤشرات وبيانات من واقع المجتمع التي تبنى عليها التدخلات السليمة في برنامج الصحة الانجابية وغيره.

مؤكدا على أهمية تواجد القابلات في المجتمع خصوصا في المديريات النائية والمتباعدة، كما أكد الدكتور الجريري على أن صحة ساحل حضرموت تولي اهتماما بالغاً لقطاع الرعاية الصحية الأولية والصحة الانجابية من خلال توجيه المنظمات الداعمة لتطويرهما ومتابعة الإحصائيات والأرقام المنبثقة من مصدرها الصحيح، شاكراً قيادة البرنامج ممثلا في الدكتورة أحلام بريك على جهودهم المبذولة في ظل الظروف الصعبة خلال الفترة الماضية.

كما استعرضت مديرة برنامج الصحة الانجابية الدكتورة أحلام صالح بن بريك تقريراً موجزاً عن البرنامج خلال النصف الأول من العام الجاري 2018م وأبرز النجاحات التي تم تحقيقها والإشكاليات المعترضة لعمل منسقي الصحة الانجابية والقابلات في عموم مديريات المحافظة، مؤكدة على الدور الحيوي الذي تقدمه القابلات في سبيل إنقاذ الأم خصوصا في المديريات المتباعدة عن المستشفيات.

حضر تدشين اللقاء كلا من الدكتورة أبها عبدالله باعويضان مدير مستشفى المكلا للأمومة والطفولة، والأستاذ فؤاد علي بامطرف مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة.