وزير الخارجية الموريتاني: ندعم اليمن ونرفض أي تهديد لدول التحالف العربي

الخميس 12 يوليو 2018 3:20 م
وزير الخارجية الموريتاني: ندعم اليمن ونرفض أي تهديد لدول التحالف العربي
متابعات

قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية الموريتاني، المبعوث الأممي السابق إلى اليمن، تعليقًا على الأزمة اليمنية، إن موقف موريتانيا واضح في هذه القضية، ويتلخص ذلك في ثلاث نقاط.

وأوضح أن النقطة الأولى أننا في موريتانيا نعترف بالحكومة الشرعية لليمن، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وندعم هذه الحكومة من أجل التوصل إلى حل القضية اليمنية، كما أننا نرفض أي شيء يهدد هذه الحكومة».

وأضاف ولد الشيخ: «أما النقطة الثانية، فنحن لا نقبل بأي جانب يهدد السعودية أو الإمارات أو دول الخليج؛ بل إن أي تهديد له، نحتسبه تهديداً للأمن القومي الموريتاني».
ثم تحدث وزير الخارجية الموريتاني عن دور المنظمات الدولية في اليمن، ورأيه فيها، وكيفية دعمها قائلاً: «ثالث نقطة تتعلق بدعمنا وتأييدنا الكامل للجهود الأممية، من أجل التوصل إلى حل سلمي في الإطار العام للقضية، والمتمثل بالقرار 2216 من قرارات مجلس الأمن الدولي».
واختتم إسماعيل ولد الشيخ حديثه بالقول: «قضية اليمن طالت، ومن الصعب جداً أن تستمر بهذا الوضع، ونرى أننا يجب أن نتوصل إلى حل بهذا الخصوص».

جاء تعليق ولد الشيخ على هامش مشاركته ممثلاً لبلاده في أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني، الذي اختتم أمس في العاصمة الصينية بكين.

التعليقات

محليات

الخميس 12 يوليو 2018 3:20 م

ادعت الميليشيات الحوثية على أنها مستعدة لوقف هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ على المدنيين الأبرياء. وقالوا في بيان نشره محمد علي الحوثي رئيس ما يسمى...

الخميس 12 يوليو 2018 3:20 م

حذر الصحفي "أحمد الصباحي"، عبر تغريدة له على تويتر، تابعها المشهد العربي، من يصدق بيان الحوثي بشأن وقف العمليات العسكرية فى كل الجبهات بهدف التوصل إلى...

الخميس 12 يوليو 2018 3:20 م

علق الإعلامي "عادل اليافعي"، عبر تغريدة له على تويتر، تابعها المشهد العربي، على بيان مليشيا الحوثي بوقف العمليات العسكرية استجابة للمبعوث الدولي، حسب...

الخميس 12 يوليو 2018 3:20 م

أرسل قائد قوات مكافحة الإرهاب بعدن العقيد يسران المقطري برقية عزاء الى قيادة قوات الحزام الأمني في أبين باستشهاد الشهيد فهد غرامة على أيادي الغدر والإ...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك