وزير الخارجية الموريتاني: ندعم اليمن ونرفض أي تهديد لدول التحالف العربي

الخميس 12 يوليو 2018 4:20 م
وزير الخارجية الموريتاني: ندعم اليمن ونرفض أي تهديد لدول التحالف العربي
متابعات

قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الخارجية الموريتاني، المبعوث الأممي السابق إلى اليمن، تعليقًا على الأزمة اليمنية، إن موقف موريتانيا واضح في هذه القضية، ويتلخص ذلك في ثلاث نقاط.

وأوضح أن النقطة الأولى أننا في موريتانيا نعترف بالحكومة الشرعية لليمن، بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وندعم هذه الحكومة من أجل التوصل إلى حل القضية اليمنية، كما أننا نرفض أي شيء يهدد هذه الحكومة».

وأضاف ولد الشيخ: «أما النقطة الثانية، فنحن لا نقبل بأي جانب يهدد السعودية أو الإمارات أو دول الخليج؛ بل إن أي تهديد له، نحتسبه تهديداً للأمن القومي الموريتاني».
ثم تحدث وزير الخارجية الموريتاني عن دور المنظمات الدولية في اليمن، ورأيه فيها، وكيفية دعمها قائلاً: «ثالث نقطة تتعلق بدعمنا وتأييدنا الكامل للجهود الأممية، من أجل التوصل إلى حل سلمي في الإطار العام للقضية، والمتمثل بالقرار 2216 من قرارات مجلس الأمن الدولي».
واختتم إسماعيل ولد الشيخ حديثه بالقول: «قضية اليمن طالت، ومن الصعب جداً أن تستمر بهذا الوضع، ونرى أننا يجب أن نتوصل إلى حل بهذا الخصوص».

جاء تعليق ولد الشيخ على هامش مشاركته ممثلاً لبلاده في أعمال الدورة الثامنة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي – الصيني، الذي اختتم أمس في العاصمة الصينية بكين.

التعليقات

محليات

الخميس 12 يوليو 2018 4:20 م

استكملت قوات الجيش مسنودة بقوات التحالف العربي، أمس، تحرير وتأمين عدد من المواقع الاستراتيجية غرب مركز مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، بعد معارك عنيفة...

الخميس 12 يوليو 2018 4:20 م

وصف معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، منع قطر لشعبها من أداء فريضة الحج بالمروع، وقال في تغريدة باللغة الإنجليزية على حس...

الخميس 12 يوليو 2018 4:20 م

في ظل الخسائر الميدانية المتلاحقة من جهة وانكشاف مخططهم الإيراني التدميري لدى الكثير من القياديين والمسؤولين الذين يودون ترك صنعاء والالتحاق بصفوف الش...

الخميس 12 يوليو 2018 4:20 م

أكد مصدر طبي في الساحل الغربي ان عدد الضحايا الذين سقطوا بقصف مليشيا الحوثي لمنازل المواطنين في مدينة التحيتا وصل الى 10 شهداء و 40 جريحا . وقال ال...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك