برعاية المجلس الانتقالي بالمحافظة:- الضالع تدون الأعمال التدميرية للأحتلال اليمني مابعد 7يوليو 94م

الخميس 12 يوليو 2018 18:02:34
برعاية المجلس الانتقالي بالمحافظة:-  الضالع تدون الأعمال التدميرية للأحتلال اليمني مابعد 7يوليو 94م
عبدالسلام قاسم مسعد

تحت شعار 7/7 عنجهية محتل وثورة شعب أقيم صباح اليوم الخميس على قاعة المجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع الندوة السياسيه التي اعدتها الأمانة العامة للقيادة المحلية بالمجلس.

وفي الندوة التي ادارها الأستاذ صلاح الحريري رئيس الإدارة السياسية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة القى الأستاذ قاسم صالح ناجي نائب رئيس المجلس الانتقالي بالمحافظة رحب في مستهلها بالحاضرين مقدماً لمحه بسيطه عن أهمية عقد مثل هذه الندوات والدراسات والابحاث العلمية والسياسية في بناء وزيادة الوعي السياسي والمجتمعي بين اوساط المجتمع.

كما قدمت ورقتان في الندوه كانت الاولى للدكتور صالح عبده الجحافي تحت عنوان(حرب 94 واثاره التدميرية على الجنوب في مجالات التعليم العام والجامعي).
حيث تبلورت الورقة المقدمه منه على توصيف الاوضاع التي سادت الجنوب واعمال المحتل اليمني في المجال العام وبالذات مايخص التعليم العام والجامعي ولعل اهمها ضاهرة الغش والمعلم البديل وإنعدام الكتب وتزوير التاريخ وتغيير المناهج التعليمية ونهب الأثار وتدميرها وسرقة المخطوطات وتغيير المعالم التاريخية بهدف طمس الهوية الجنوبية ورموزها.

واشار الدكتور الجحافي الى أهم ماقام به المحتل من الغاء الاقسام الداخلية التي كانت تأوي اولاد الفقراء والقادمين من المناطق الريفية والنائية،اضافة الى الغاء وسائل النقل الخاصه بالطلاب وكذا مدارس البدو والرحل التي انشأت بهدف تعليم تلك الشريحة التي تعيش في الصحاري ومناطق الرعي البعيدة والجزر.
ومايخص التعليم الجامعي قال الدكتور صالح عبده بأن الجامعه بعد حرب 7/7 جرأ تسييس العمل الاكاديمي وتسريح افضل الكفاءات العلمية في جامعة عدن وفرض التقاعد الاجباري وتدمير المراكز العلمية والبحثية والاستشارية واهمها مركز الكود احد احدث مراكز الابحاث الزراعية في الوطن.


كما تقدم الدكتور عبده المعطري عضو الجمعية الوطنية بورقته المفتوحه والموجزه عن الأوضاع الحالية اليوم وكذا السابقة التي تليها حرب 7يوليو94.

حيث استعرض الدكتور المعطري في مقدمته اعمال الدورة الاعتيادية للجمعية الوطنية الجنوبية المنعقده بالعاصمة عدن وماخرجت به من قرارات مشجعه نحو بناء دولة الجنوب العربي الحديثه والجديده.

ومايخص يوم 7يوليو 94 قال الدكتور المعطري في ذلك بأن تغيير لون شعرنا الأسود الى ابيض هو بفعل ذلك اليوم الأسود في حياة كل جنوبي حر.

وقال المعطري إن كانت هناك نكبتان الأولى في مصر عام 67 والثانية في فلسطين عام 48 فأن يوم 7يوليو هو يوم نكبتنا في الجنوب.

وأستعرض المعطري بورقته حجم الاعمال التدميرية التي طالت اكثر من 58 لواء بري وبحري وجوي في الجنوب وكذا اكثر من مائة الف جندي وضابط وصف ضابط وثمانون الف من جنود وضباط القوات الشعبية وأكثر من 8000 من منتسبي وزارة أمن الدولة اضافة الئ تدمير المطارات والطائرات والزوارق والصواريخ والدفاعات الجوية.

كما دارت في الندوه مداخلات ونقاشات جاده من قبل الحاضرين جميعها تتركز حول الاعمال التدميرية للمحتل خلال الوحدة مع الجمهورية العربية اليمنية و كيفية تحقيق التحرير و الاستقلال لشعب الجنوب العربي من ذلك الأحتلال.

حضر الندوة الأستاذ عبدالحميد طالب الأمين العام للمجلس الإنتقالي بالمحافظة وعدد من المناضلين والثوار والمثقفين وقيادات من الادارات المحلية للانتقالي بالمحافظة والمديريات.

هذا وتكلفت قيادة الندوه بصياغة المخرجات العامة للندوة بوقت لاحق والعمل على تنفيذها .