خلال قمة الناتو.. عرض خاص للأسلحة من ترامب

الجمعة 13 يوليو 2018 8:35 ص
خلال قمة الناتو.. "عرض خاص" للأسلحة من ترامب
متابعات

قال الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إنه مستعد لمساعدة الدول الأصغر في حلف شمال الأطلسي "الناتو" على شراء أسلحة أميركية، في الوقت الذي حثها فيه على زيادة إنفاقها الدفاعي.
وأشار ترامب بعد قمة للحلف، الخميس، إلى أن بعض الدول الأعضاء الأقل ثراء استفسرت خلال اجتماعات القمة في بروكسل عما إذا كان بوسعه مساعدتها على شراء عتاد عسكري أميركي، ولكنه لم يحدد هذه الدول.
وبسؤاله عن الضغوط على الدول ذات الاقتصادات الأضعف قال ترامب في مؤتمر صحفي: "هناك الكثير من الدول الغنية معنا اليوم، لكن هناك دولا ليست بذات الثراء، وقد سألتني هذه الدول هل يمكنها أن تشتري العتاد العسكري وهل لي أن أساعدها. سنقدم لها مساعدة ما".
وأضاف ترامب: "لن نمولها لهم ولكننا سنتأكد من أنهم قادرون على سداد ثمنها وأشياء أخرى عديدة تسمح لهم بالشراء لأن الولايات المتحدة تصنع بفارق كبير أفضل عتاد عسكري في العالم (...) أفضل الطائرات وأفضل الصواريخ وأفضل الأسلحة النارية. أفضل كل شيء".
ويروج البيت الأبيض لمبادرة (اشتروا المنتج الأميركي)، التي تهدف للتشجيع على إبرام المزيد من صفقات الأسلحة.
وقد أثارت المبادرة قلقا في أوروبا حيث يرى البعض زيادة مبيعات الأسلحة هدفا أساسيا وراء مطالب ترامب المتكررة لدول حلف شمال الأطلسي بزيادة إنفاقها العسكري.

التعليقات

النشرة

الجمعة 13 يوليو 2018 8:35 ص

الفجر                4:22 الشروق        &nbs...

الجمعة 13 يوليو 2018 8:35 ص

سقط قتلى وجرحى، امس  الاثنين، جراء اشتباكات قبلية بمحافظة عمران شمال العاصمة اليمنية صنعاء. واكدت  مصادر محلية سقوط قتيلين وامرأة وعدد من ا...

الجمعة 13 يوليو 2018 8:35 ص

حظيت بعثة منتخب فرنسا باستقبال حافل، لدى وصولها للعاصمة باريس، عائدة من موسكو، بعد تتويجها بلقب مونديال 2018، أمس الأحد، إثر الفوز في النهائي على كروا...

الجمعة 13 يوليو 2018 8:35 ص

قتل مواطن وأصيب ثمانية آخرين اليوم الاثنين بقصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي الإنقلابية على الأحياء السكنية في مدينة التحيتا جنوبي الحديدة. وقال مصدر محل...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك