مركز سلمان للإغاثة يوزع 3 طن من المواد الغذائية على النازحين في الساحل الغربي

السبت 14 يوليو 2018 13:12:54
مركز سلمان للإغاثة يوزع 3 طن من المواد الغذائية على النازحين في الساحل الغربي
خاص

زع مركز سلمان للاغاثة أكثر من ثلاث أطنان من المواد الغذائية للمتضررين من أبناء المناطق الساحل الغربي يستفيد منها 300 نازحا.


كما واصل المركز توزيع المساعدات الغذائية في المديرية بمحافظة الحديدة، شملت مناطق الجشة، وأبوزهر، والقطابا، وأحياء الجامعة، والسايلة والمخزن، إذ تم توزيع 2000 كرتون من التمر، يستفيد منها 12000 فرد.

ويأتي التوزيع في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة، ممثلة في المركز، للشعب اليمني، والتي بلغت حتى الآن 269 مشروعا.

وشارك وفد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، برئاسة مساعد المشرف العام على المركز للتخطيط والتطوير الدكتور عقيل جمعان الغامدي، في الجلسة الرسمية بعنوان التحول نحو استدامة مرونة ومنعة المجتمعات ضد الكوارث، وذلك بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وتناولت الجلسة المستجدات في هذا المجال، وتطرقت إلى الحديث عن أهمية تخفيف الفقر في الدول الناشئة، خلال تحفيز المشاريع التنموية لبناء مصادر مستدامه للطاقة والمياه، ومدى انعكاس ذلك على المجتمعات خلال فترة الكوارث، مع أهمية أن يصبح الحد من مخاطر الكوارث جزءا متكاملا من التنمية السليمة والعادلة، والحماية البيئية، والعمل الإنساني.