بعد مطالبات بإقالة قائد محور تعز.. مسلحون يعتدون على مسيرة لجنود أمام مقر حزب الإصلاح

الأحد 15 يوليو 2018 17:15:09
بعد مطالبات بإقالة قائد محور تعز.. مسلحون يعتدون على مسيرة لجنود أمام مقر حزب الإصلاح
خاص

اعتدى مسحلون على مسيرة لمنتسبي قوات من الجيش يطالبون فيها بإقالة قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل ومحاكمته عسكريآ.
وقال شهود عيان إن مسلحين أمام مقر حزب الإصلاح في شارع جمال اعتدوا بأعقاب البنادق على جنود مشاركين في المسيرة التي خرجت تطالب يإقالة قائد المحور ومحاكمته عسكريآ، واتهامه بعرقلة صرف رواتبهم المتوقفة منذ مايقارب عامين.
وردد المشاركون في المسيرة من العسكرين المنظمين هتافات تطالب بإقالة قائد محور تعز اللواء الركن خالد فاضل، وتقديمه للمحاكمة العسكرية نتيجة لما طالهم من الإقصاء والتهميش وعرقلة صرف رواتبهم حسب قولهم.
ورفع المحتجون لافتات " لا للمناطقية الضيقة لا للحزيبة في أوساط الجيش لا للإقصاء والتهميش" وأيضآ" نحن بدون مرتبات بلا ذنب سوى أننا انضمينا للشرعية".
كما رفع المحتجون شعارات " لا نطالب برحليكم بل سنطالب بمحاكمتكم أمام القضاء العسكري".
من جهته التقى أسامة العامري مدير مكتب وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع والأمن بالمتظاهرين العسكريين المحتجين وأكد لهم بأن محافظ المحافظة يولي اهتمامآ كبيرآ لمعالجة رواتب كافة العسكريين المنظمين في المحافظة".
وأوضح العامري أن 7650 ضابط وفرد من العسكريين المنظمين في محافظة تعز يجرى معالجة أوضاعهم، مشيرإ إلى أنه سبق لرئيس الجمهورية أن وجه باعتماد صرف مستحقاتهم.
وتابع" المحافظ يتابع ذلك باستمرار، وخلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك اخبار تسركم"، الأمر الذي ولد ارتياح كبير وسط الجنود المحتجين الذين أبدو شكرهم للمحافظ معلنين وقوفهم الدائم في صف تعز ومساندة كافة المخلصين فيها".
من جانب آخر قام جرحى من الجيش في المحافظة صباح اليوم بقطع شارع جمال أمام قيادة المحور رفضآ لما سموه التمييز في التعامل مع الجرحى.
وقال عدد من الجرحى إن اقدامهم على قطع الشارع جاء احتجاجآ على اعتداء طال أحد زملائهم الجرحى داخل مبنى لجنة الجرحى أمس، إضافة إلى التمييز الحاصل بين الجرحى.