مبتعثو جامعة عدن في الهند ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية وإنصافهم

الأحد 15 يوليو 2018 22:51:10
مبتعثو جامعة عدن في الهند ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بمستحقاتهم المالية وإنصافهم

إرشيفية - من وقفة سابقة

نظم موفدو جامعة عدن والجنوب في أورانج أباد - الهند، اليوم الأحد،وقفة تضامنية مع زملائهم المنزلين قسراً من كشوفات المنح للربع الرابع من العام 2017 والربع الأول من العام 2018.

وأصدر الطلاب المحتجون بيانا طالبوا فيه الملحق الثقافي اليمني في الهند بالضغط على جامعة عدن بسرعة صرف مستحقات الطلاب المالية، حتى يتمكنوا من الالتحاق بالكليات المختلفة، بعد أن توقفت المستحقات قبل عام مضى وهو ما اضطر الجامعة لرفع أسامي الطلاب من الكشوف الدراسية.

وتحدث البيان عن حالة الطالب أحمد زين أحمد ثابت السنيدي، والذي أكمل الماجستير وسجل في الدكتوراه وتم إسقاط اسمه من مخصصات الربع الرابع للعام 2017 وصبر كثيراً على أمل بأن يستلم مخصصاته المالية إلا أنه فوجئ أيضا بعدم رفع اسمه في كشوف الربع الأول للعام 2018 حيث تراكمت عليه الديون وكان منتظراً على أحر من النار لاستلام مخصصاته التي ﻻ توفي إلا بالجزء اليسير من نفقات الأسرة.

وطالب الطلاب الملحق الثقافي اليمني بصرف مستحقات زملائهم من مبعوثي جامعة عدن، ومنهم  (صالح الباني وعمر باحاج للربع الأول، وكذلك صرف مستحقات ظافر شاهر الصبيحي للربع الثالث والرابع 2017 وعمودي عفيف العمودي) أسوة بزملائهم المبعوثين، وهددوا بالتصعيد باستخدام جميع الوسائل السلمية والمتاحة للحصول على حقوقهم.