في تعز.. مظاهرات الإصلاح حق يراد به باطل

الاثنين 16 يوليو 2018 20:59:00
 في تعز..  مظاهرات "الإصلاح"   حق يراد به باطل

رأي المشهد العربي

 لم يكن يوما التعبير عن الرأي جريمة، لكن استخدام ذلك من قبل بعض القوى المرتبطة بأجندات مشبوهة لتحقيق مصالح شخصية ضيقة بعيدة كل البعد عن الصالح العام فهذا هو التناقض الشديد الذي ظاهره الحق، وباطنه المكر والخديعة.

 فما قام به ومازال يقوم به حزب الإصلاح التابع لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن من الحشد لمظاهرات بدعوى رفض الفاسدين يظهر مدى تناقض الحزب الذي يستحوذ على العديد من المناصب السياسية والإدارية والعسكرية في محافظة تعز.

ولم تكن المظاهرات فحسب هى سقطة حزب الإخوان فما يقوم به من تصرفات خلال تلك المظاهرات كرفع صورة الرئيس اليمني عبدربه منصور تعكس مدى التفكير الصبياني والمستهتر للإصلاح الذي يسيطر على الرئاسة والحكومة اليمنية لتغليف أجندهم الخبيثة تجاه هذا البلد المنكوب الأمر الذي يعد تصعيداً جديداً ضد الشرعية .

 وتسعى جماعة الإخوان المسلمين جناح اليمن ممثلا بحزب الإصلاح للسيطرة على مدينة تعز الاستراتيجية جنوب غرب اليمن عبر أجنحتها العسكرية والسياسية في مسارين متوازيين من خلال تسييرها لمظاهرات حزبية للضغط على محافظ تعز أمين أحمد محمود للاستحواذ على أكبر عدد من مقاعد وإدارات السلطة المحلية فيما تنشر مسلحيها في المدينة في تصعيدات عسكرية متكررة.

 تأتي أهمية تعز الاستراتيجية كأكبر محافظات اليمن سكانا ومركزا ثقافيا وسياسيا هو الأبرز مع مطامع وأجندات خفية ومعلنة لحزب الإصلاح  الذي يسعى للاستئثار بها وتحويلها إلى وسيلة من وسائل الصراع السياسي والعسكري.

وكشف السياسي اليمني نجيب غلاب، الجهات التي تقف خلف الدفع بمتظاهرين في محافظة تعز .

وقال غلاب، في تصريح نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، إن "   قطر وعيالها  تلقت صفعة مؤدبة في تعز وتم ضبط شعارات المظاهرة واتجاهاتها "، مشيراً إلى أنه تم ضبط شعارات المظاهرة التي تؤكد وقوف قطر خلفها .

 ويعتبر حزب الإصلاح في اليمن، أحد الأطراف المدعومة قطرياً لزعزعة أمن واستقرار المحافظات المحررة، وعرقلة أي تقدم عسكري لدول التحالف العربي الداعم للشرعية .

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر أن حزب الإصلاح (إخوان اليمن) ومن خلال اجنحته العسكرية في تعز ممثلة باللواء 22 ميكا وقيادة محور تعز تسعى لاستكمال سيطرتها على المدينة الاستراتيجية مستغلة توجيهات صدرت من محافظ تعز أمين أحمد محمود والتي تقضي بإخلاء المقرات الحكومية من كافة المسلحين وتسليمها للسلطة المحلية وذلك لاستهداف قوات أخرى في الجيش اليمني تتبع اللواء 35 مدرع.

ويعبث مسلحو حزب الإصلاح بأمن تعز في محاولات لتحويل مسار المعركة مع مليشيات الانقلاب الحوثية إلى صراع بين فصائل المقاومة الشعبية في المحافظة وذلك من خلال ما يحدث يوميا من اغتيالات واشتباكات على أيادي مليشيات حزب الإصلاح.

ويؤكد المراقبون أن حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين جناح اليمن) أوجدوا صراع وسباق من أجل النفوذ في تعز التي يعتبرها معلقا رئيسيا له في حين يعمل على عرقلة كل الجهود الرامية لاستعادة مؤسسات الدولة ويصارع من أجل الاستحواذ على مفاصل تلك المؤسسات ولو بالقوة واستخدام القتل والنهب والفوضى الأمنية.

وكان محافظ تعز أمين محمود قد شكل لجنة تهدئة من كافة الفصائل التي تتبع الجيش الوطني بما فيها كتائب أبوالعباس والوحدات الأخرى الخاضعة لسيطرة الإخوان وتشكيل لجنة محايدة برئاسة وكيل محافظة تعز عارف جامل وبإشراف التحالف العربي لتسليم المقرات والمؤسسات الحكومية من قبل كل الأطراف بعيدا عن أي انتقائية أو تصفية حسابات داخلية.

وصعد الإخوان حملتهم ضد المحافظ أمين محمود بعد اجتماع عقده مع العقيد عادل عبده فارع المعروف ب”أبوالعباس” وتم فيه الاتفاق على آلية تسليم المقرات الحكومية لقوات الأمن الخاصة وهو الأمر الذي أزعج الإخوان وبدلا من أن يلتزموا بقرارات المحافظ في التوقف عن إطلاق النار قاموا بقصف المدينة القديمة من مقر اللواء 22 ميكا إضافة إلى نشر حزب الإصلاح لعدد من المسلحين والقناصة في مباني ومكاتب حكومية بشارع جمال وسط المدينة.

بدوره أكد السكرتير الصحفي لمحافظ تعز أنه كان من الواجب قبل الذهاب في معركة تحرير المحافظة أن تعيد السلطة المحلية رسم خطة تتناسب مع الوضع الطارئ الذي تعيشه محافظة تعز في ظل غياب شبه كلي لمؤسسات الدولة وانهيار الأجهزة الأمنية فيها، ومعاناة المواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم للنهب.

وأضاف في تصريحات صحفية أن السلطة المحلية بدأت بترتيب أوضاعها الداخلية أولاً, واستفادت من تجارب المحافظات التي سبقتها في التحرير، وهي تمضي الآن في مسار الإصلاحات الداخلية بدءً من مؤسسة الجيش والأمن, صمام أمان حماية الوطن والمواطن, ولابد من تعاون الجميع بحيث يصبح لدينا في تعز مؤسسة عسكرية وطنية , وجيش ينتمي لكل مناطق ومدن اليمن, وأجهزة أمنية تكون نموذجاً للشرطة.

 وأوضح أن هناك صوت صاخب يظهر في كل خطوة تتقدم فيها محافظة تعز في طريقها للتعافي، صوت لا يهتم كثيراً لمصالح تعز وناسها وأهلها، ولا لمعاناة من فقدوا أبنائهم وأبائهم وأهلهم في هذه الحرب، وهو بذلك لا يريد لهذه الحرب أن تتوقف ويندفع بشكل إما عاطفي أو غير مسئول للتحريض ضد عملية الإصلاحات التي تحتاجها تعز لتأسيس نموذج الدولة.

وعملت جماعة الإخوان في تعز على فرض سيطرتها على أهم المفاصل العسكرية والأمنية والإدارية منذ وقت مبكر من خلال سياستها الممنهجة بالتزامن مع إطلاق حملة إعلامية استهدفت شيطنة كافة الأطراف الأخرى التي تتمتع بثقل شعبي في المحافظة مثل حزب المؤتمر والسلفيين والقوميين واليساريين.

وينفذ الإخوان المسلمين في تعز واليمن عموما حملة تشويه يسلطها للنيل من التحالف العربي لدعم الشرعية عموما والإمارات خصوصا عقب تسريب أنباء عن اعتزام التحالف التخطيط لعملية واسعة لتحرير كامل تعز وإنهاء حالة اللاحرب واللاسلم بين الإخوان والحوثيين وتعزيز دور السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في المحافظة.