وزارة الاشغال والطرق تثمّن جهود الهلال الأحمر الإماراتي

الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:12:00
وزارة الاشغال والطرق تثمّن جهود الهلال الأحمر الإماراتي
خاص

ثمّن معالي وزير الأشغال العامة والطرق في الحكومة اليمنية المهندس معين عبدالملك جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باليمن وبالأخص الأعمال الإنسانية التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في المحافظات المحررة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الأشغال العامة والطرق برئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي.

وتطرق اللقاء إلى أهمية التعاون المشترك بين الجانبين لتنفيذ مشاريع البنية التحتية في مختلف المحافظات.

وأكّد المهندس آل علي أن الهلال الأحمر الإماراتي يمد جسوراً للتعاون بينه وبين الوزارة بهدف مساعدة اليمن في تطوير وبناء قدراته وخاصة في مجال البنية التحتية.

واستعرض رئيس بعثة الهلال الأحمر الإماراتي أمام الوزير فيديو يلخّص مجمل أنشطة وأعمال الهلال خلال النصف الأول من عام زايد 2018م.

وأوضح وزير الأشغال أن لدى وزارته عدد من الخطط والمشاريع الكثيرة ولكن هناك أولويات مطلوبة أهمها إعادة الإعمار الشامل في الفترة المقبلة.

وتطرق الوزير معين عبدالملك إلى اللقاء الذي جمعه قبل أسبوع بمعالي الوزيرة ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة الإمارات لشؤون التعاون الدولي - التي زارت عدن الأسبوع الماضي - وما تم التعاون والتفاهم بين الجانبين لدعم جهود الحكومة اليمنية لإعادة الإعمار في اليمن وخاصة في مجال الطرق.

ولفت رئيس بعثة الهلال في اللقاء بانه سيصل فريق من دولة الامارات في الأسبوع القادم بشأن البحث في طبيعة المشاريع التي طلبتها الوزارة وادراجها ضمن الخطة التنفيذية في العام 2019م .

وكرّم مدير الهلال الأحمر الاماراتي معالي وزير الأشغال بدرع الأخوّة والوفاء تقديراً لجهوده في مجال تطوير البنية التحتية في المحافظات المحررة.