بالتفاصيل.. الهلال الأحمر الإماراتي يعزز مبادراته في اليمن

الثلاثاء 17 يوليو 2018 16:21:21
بالتفاصيل.. الهلال الأحمر الإماراتي يعزز مبادراته في اليمن
خاص

تعزز هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، من مبادراتها الإنسانية والإغاثية والتنموية في المحافظات اليمنية كافة، وذلك بناءاً على توجيهات من ممثل الحاكم في منظمة الظفرة، رئيس الهيئة، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان .

وأكد الشيخ حمدان، اهتمام دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بمجريات الأوضاع الإنسانية الراهنة للمتأثرين من الأحداث في اليمن .. لافتاً إلى أن الإمارات آلت على نفسها الوقوف بتجرد بجانب الأشقاء والتصدي لتداعيات الظروف الاستثنائية الناجمة عن تلك الأحداث وذلك من خلال تبني المبادرات الإنسانية التنموية التي تحدث فرقا في مستوى الخدمات الضرورية التي يحتاجها الأشقاء.

جاء ذلك خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه الشيخ حمدان بمدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن سعيد علي خميس الكعبي اطلع خلاله على الجهود المبذولة لتعزيز استجابة الهيئة الإنسانية تجاه المتضررين وتحسين ظروفهم الراهنة وأطمأن سموه على عمل فرق الهيئة المتواجدة في اليمن منذ بداية الأزمة والتي توسعت خلال الآونة الأخيرة لتشمل محافظات شبوة وحضرموت وعدن والحديدة والمخا.

ووجه الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بتعزيز مبادرات الهلال الأحمر الإماراتي على الساحة اليمنية وتكثيف العمليات الإغاثية والمشاريع التنموية للمتأثرين في أشد المناطق تأثرا وأكثرها احتياجا للدعم والمساندة خاصة المناطق المحررة حديثا في الساحل الغربي وتنفيذ البرامج التي من شأنها تخفيف الآثار المترتبة على حجم الضرر الذي لحق بالأشقاء هناك.

وقال "إن الإمارات قيادة وشعبا تؤمل كثيرا على الجهود التي تضطلع بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حاليا لتخفيف المعاناة الإنسانية وتحسين الأوضاع الراهنة وتوفير ظروف حياة أفضل للمتأثرين في اليمن.

وحث فرق الهيئة على تبني المبادرات التي تفي باحتياجات الساحة اليمنية وتحدث الفرق في تعزيز قدرة المتضررين على تجاوز ظروفهم الراهنة وتحقق تطلعات الإمارات وقيادتها الرشيدة في صون الكرامة الإنسانية لضحايا الكوارث والأزمات .

وشدد على أن الهيئة عززت وجودها في اليمن عبر تنفيذ المشاريع التنموية التي تنهض بمستوى الخدمات الأساسية في المجالات الصحية و التعليمية و الخدمية ومشاريع توفير المياه الصالحة للشرب و الكهرباء وخدمات البنية التحتية الضرورية.

وأكد أن الإمارات قيادة وشعبا تعتز وتفخر بسفرائها الإنسانيين في المناطق المضطربة يؤدون واجباتهم الإنسانية بتجرد وكفاءة عالية.

من جانبه أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن اتصال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بمدير العمليات الإنسانية للدولة في اليمن وتوجيهاته بتوسيع نطاق عمل الهيئة على الساحة اليمنية تجسد اهتمام سموه بظروف الأشقاء في اليمن ومتابعته لمجريات الأوضاع الإنسانية هناك وسعي سموه الدائم للحد من تداعيات الأحداث على كاهل الاشقاء وتوفير ظروف حياة أفضل لهم.

وقال إن الهيئة مقبلة على مرحلة جيدة من التنمية والإعمار وتأهيل البنيات الأساسية التي تأثرت بالأحداث في اليمن .. مشيرا الى أن هذا التوجه أصبح ضرورة في ظل تواجد الهيئة القوي هناك وتحركاتها الميدانية في معظم المحافظات وازدياد المهام الملقاة على عاتقها تجاه الشعب اليمني الشقيق .. مؤكدا التزام الهلال الأحمر الإماراتي بمسؤولياته الإنسانية تجاه الأشقاء في اليمن.

وأضاف الفلاحي " لن تدخر الهيئة وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث ويساهم في إعادة الحياة في اليمن إلى أحسن مما كانت عليه قبل الأزمة".