ميدل ايست  مونيتور ..زعماء القبائل في اليمن يعلنون تأييدهم للتحالف بقيادة السعودية

الأربعاء 18 يوليو 2018 19:03:07
ميدل ايست  مونيتور ..زعماء القبائل في اليمن يعلنون تأييدهم للتحالف بقيادة  السعودية
ترجمة خاصة للمشهد العربي

 أعلن  زعماء قبائل ينتمون للمعقل الرئيس  للحوثيين في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالرياض ، دعمهم للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وأدانوا موقف زعماء القبائل الحوثيين الموالين لإيران .وتصاعد الصراع في اليمن في عام 2015 عندما شنت المملكة العربية السعودية وحلفاؤها حملة جوية ضخمة هدفت إلى تقليص مكاسب الحوثيين بعد استيلائهم على صنعاء.وقال شيوخ وزعماء قبائل صعدة بأن الحويين أصبحوا أداة لتنفيذ المشروع الإيراني بالمنطقة ويجب وقفهم عند حدهم

وقال عبد الخالق بشر ، أحد زعماء القبائل: "نناشد حكومتنا الشرعية والائتلاف مواصلة المعركة من أجل تحرير صعدة".التي هي  امتداد للقبائل العربية - وهي حقيقة تقوي روابطنا الأخوية"

وأضاف "لقد عارض أبناء صعدة دائما المشاريع  الإيرانية. طوال عقد ، وقاومنا إيران بشدة وسعينا كي لا تكون صعدة ولاية طائفية إيرانية  ونحن اليوم نقف جنبا إلى جنب مع إخواننا في التحالف ".

وتابع بشر "إن أبناء محافظة صعدة ما زالوا يرفعون رايات التضحية ويكافحون ضد الميليشيا التي تدعمها إيران ، والتي استمرت أكثر من عقد ونصف حتى الآن". ونعلن أن الميليشيا الإيرانية لا تمثلنا ولا نقبل التدخل الفارسي ".

 من جانبه  أوضح  المتحدث باسم التحالف السعودي ، العقيد تركي المالكي ، من أن جماعة الحوثي تصور الائتلاف "كقوة احتلال". " وقال رسالتنا هي أننا مع  السلام ، وإعادة بناء اليمن  والتعايش بين أبناء صعدة بمختلف انتماءاتهم وطوائفهم .

 الترجمة خاصة ل  " المشهد العربي "