تقرير : فيس بوك يطلق قمرا صناعيا لتوصيل الإنترنت من الفضاء العام المقبل

الأحد 22 يوليو 2018 01:12:21
تقرير : فيس بوك يطلق قمرا صناعيا لتوصيل الإنترنت من الفضاء العام المقبل

قمر صناعى

متابعات

فى مايو من هذا العام، كشفت تقارير أن شركة فيس بوك تعمل بشكل سرى على قمر صناعى تجريبى يمكن أن يوصل الإنترنت إلى الأرض باستخدام إشارات الراديو، والآن، أكد موقع فيس بوك لكلا من Wired و CNET أن القمر الصناعى الذى يطلق عليه Athena، هو بالفعل مشروع تابع للشركة، وأنه ضمن خطتها الخاصة بتطوير تكنولوجيا الإنترنت عبر الأقمار الصناعية.


وقال المتحدث باسم فيس بوك فى بيان إلى موقع CNET و Wired:"فى حين أننا لا نملك شيئًا لمشاركته فى مشاريع محددة فى هذا الوقت، فإننا نعتقد أن تكنولوجيا الأقمار الصناعية ستكون أداة تمكين مهمة للجيل التالى من البنية التحتية الخاصة بالإنترنت، مما يجعل من الممكن توصيل شبكة النطاق العريض إلى المناطق الريفية التى تفتقر إلى الاتصال بالإنترنت".

وذكر موقع Wired أنه حصل على رسائل بريد إلكترونى من لجنة الاتصالات الفيدرالية التى يُقال إنها تعرض خطط فيس بوك لإطلاق القمر الصناعى Athena فى أوائل عام 2019.

جدير بالذكر أنه سيكون أمرا مثيرا للاهتمام إذا تبين أن الأقمار الصناعية هى الطريقة المفضلة للفيس بوك لإيصال الإنترنت إلى العالم، خاصة أن الشركة كانت لديها خطط طموحة لإطلاق الإنترنت من الطائرات بدون طيار المرتفعة، لكنها قررت إغلاق عملياتها الخاصة بهذا المشروع  فى يونيو.