موقع إيراني: نجل خامئني سرق سبائك الذهب من المركزي العراقي وباعها لأحد التجار الهنود

السبت 28 يوليو 2018 07:59:00
موقع إيراني:  نجل خامئني سرق سبائك الذهب من المركزي العراقي وباعها لأحد التجار الهنود
قسم الرصد والمتابعة:
أكد موقع "آمد نيوز" الإيراني، أن مجتبى خامنئي نجل المرشد الإيراني علي خامئني سرق سبائك الذهب التي تعود ملكيتها للرئيس العراقي الراحل صدام حسين ، وباعها لتاجر هندي.
وأوضح مصدر إيراني للموقع أنه في مطلع الشهر الجاري وصلت طائرة تابعة لتاجر هندي يدعى أنجيل جاندل، ونقلت سبائك الذهب التي كان يمتلكها صدام حسين، حيث قام بسرقتها مجتبى خامنئي من البنك المركزي العراقي عقب سقوط حزب البعث.
وأضاف أنه في أعقاب انهيار النظام البعثي العراقي، قام مجتبى خامنئي وبمساعدة الجنرال رحيمي، الذي تجمعه صلة بالقائد العام لقوات الحرس الثوري الحالي اللواء محمد علي جعفري، بسرقة سبائك الذهب التي تعود لعهد صدام حسين وقاموا بنقلها إلى خارج العراق.
وأكد المصدر الذي رفض ذكر اسمه أن مجتبى خامنئي باع بعض سبائك الذهب في سوق طهران، مشيرا إلى أن أجزاء كبيرة من تلك السبائك بيعت إلى التاجر الهندي باقتراح من الجنرال رحيمي الذي تولى مهمة نقل السبائك من العراق بأمر نجل المرشد الإيراني، موضحا أن التاجر الهندي أكد لنجل خامنئي أنه سينقل السبائك العراقية إلى بلاده ويقوم بصهرها وإعادة صياغتها، وبيعها داخل الهند وخارجها.
وتعاني العراق منذ سقوط صدام حسين في 2003 من سرقة المال العام وتفشي الفساد في عدد من القطاعات، فيما أكد الكاتب الكويتي أحمد الجارلله أن العراق خسرت نحة تيريليون دولار منذ هذا التاريخ ومعظمها من "أموال الذهب" ، حيث تم سرقة تلك السبائك من البنك المركزي العراقي.