صحف غربية : إيران تمول حربًا غير مشروعة في اليمن باستخدام شركات ألمانية

الاثنين 30 يوليو 2018 23:50:58
صحف غربية : إيران تمول حربًا غير مشروعة في اليمن باستخدام شركات ألمانية
ترجمة خاصة للمشهد العربي

تستخدم جمهورية إيران الإسلامية شركات ألمانية لإخفاء دعمها غير المشروع لقوات الميليشيا الشيعية في الحرب ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا حسب ما أفاد به بنجامين وينثال في صحيفة جيروزاليم بوست يوم الجمعة.

واستناداً إلى مقابلات مع مسؤولين في وزارة الخزانة الأمريكية ، كشفت مجلة تايم الأسبوع الماضي عن أن "الحرس الثوري الإيراني قام بعد ذلك بطباعة أوراق مالية يمنية مزيفة يحتمل أن تصل قيمتها إلى مئات الملايين من الدولارات واستخدم الريالات المزيفة لتمويل حربها بالوكالة ضد الحكومة الموالية للولايات المتحدة".

وأضافت التايم: "على مدى عدة سنوات ، كانت قوات الحرس الثوري الإسلامي الإيرانية (IRGC) تستخدم شركات المانية لشراء آلات الطباعة المتطورة والورق ذات العلامة المائية والأحبار المتخصصة ؛في انتهاك صريح  لضوابط التصدير الأوروبية".

وكانت جيروزاليم بوست قد نشرت تقارير سابقة عن المخابرات الألمانية ، والتي كشفت عن وجود روابط واسعة بين الجمهورية الإسلامية والشركات الألمانية ، بما في ذلك استخدام شركات أمامية للانخراط في الشراء غير المشروع للتكنولوجيا النووية والصواريخ في ألمانيا خلال عام 2017.

كما افاد  تقرير استخباراتي ألماني صدر في يوليو  أن النظام الإيراني مستمر في السعي للحصول على أسلحة الدمار الشامل.

ووفقًا لتايم: "كان القصد من الأدلة التي كشف عنها محققو التمويل غير القانوني في الولايات المتحدة هو إقصاء الألمان ، ولكن ليس فقط على أمل مواجهة تحركات إيران في الطرف الجنوبي من شبه الجزيرة العربية" ولكن أيضًا "لإقناع برلين بأن طهران لا يمكن الوثوق بها .وعلى برلين الانضمام الى قائمة الدول الفارضة عقوبات على إيران

وذكرت وكالة أنباء إيران  الرسمية اليوم الاثنين أن السفير الألماني لدى إيران مايكل كلور بيرشتولد أخبر مسؤولًا إيرانيًا أن ألمانيا تعارض انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي.وصنفت  إدارة ترامب الحرس الثوري الإيراني  منظمة إرهابية في أكتوبر.

حيث  قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في مارس / آذار إن الولايات المتحدة تتوقع من الأوروبيين "قطع التمويل عن فيالق الحرس الثوري الإيراني [IRGC] ، ووكلاؤه وأي شخص آخر يساهم في دعم إيران للإرهاب".

ترجمة خاصة للمشهد العربي