زيادة وزنك بنسبة الـ15% يقابله انخفاض معدل فيتامين د فى جسمك لهذه الدرجة

الاثنين 06 أغسطس 2018 8:13 ص
زيادة وزنك بنسبة الـ15% يقابله انخفاض معدل فيتامين د فى جسمك لهذه الدرجة

انتشرت فى الفترة الأخيرة الكثير من الأحاديث حول انخفاض أو قلة نسبة فيتامين د بالجسم، وتم توضيح الأضرار الناتجة عن غياب أو قلة نسبة هذا الفيتامين بالجسم، وكانت أشهر الأضرار زيادة نسبة الإصابة بالسرطان.

بدأت جميع معامل التحاليل إجراء تخفيضات على سعر التحليل الذى يوضح إذا كنت تعانى من انخفاض بنسبة فيتامين د أم لا.. وبعد إجراء الكثيرين للتحاليل أثبتوا أن نسبة كبيرة من الشعب المصرى يعانون من هذه المشكلة، وخاصة النساء.

وأوضح الدكتور محمد على أخصائى السمنة والنحافة، أن السمنة أحد الأسباب المؤدية للإصابة بنقص فى نسبة فيتامين د ، حيث أكدت دراسات طبية حديثة أكدت على وجود علاقة فى ارتفاع مؤشر كتلة الجسم والإصابة بانخفاض فيتامين د فى الجسم.

وأوضح أخصائى السمنة والنحافة، أن زيادة الوزن بنسبة 15% تعنى زيادة نسبة الإصابة بانخفاض نسبة فيتامين د بنسبة 6.5%، وهذه معادة كبيرة، وتعد مشكلة يجب التوقف والحد منها.

وأخيرا نصح محمد علي، ضرورة تجنب زيادة الوزن لتجنب الإصابة بإنخفاض نسبة فيتامين د ، ولذلك يجب توخى الحذر مع ضرورة التعرض للشمس، فى الاوقات الجيدة، وتناول البيض واللحوم الحمراء، والخضروات، لأنها تزيد من نسبة فيتامين د بالجسم.

التعليقات

صحة

الاثنين 09 يوليو 2018 3:23 ص

تساهم المضادات الحيوية في علاج العديد من المشكلات الصحية، إلا أن لدى المرضى معتقدات خاطئة حول استعمال هذا النوع من الأدوية ينبغي معرفتها، كونها قد ت...

الاثنين 09 يوليو 2018 3:23 ص

مع بداية فصل الشتاء، يعاني كثيرون من الإرهاق والتعب والإحساس بالكسل، وهي أعراض ناجمة بحسب خبراء عن الأجواء الباردة والأيام التي تكون فيها السماء ملب...

الاثنين 09 يوليو 2018 3:23 ص

أكدت دراسة حديثة، أن قشور البصل التي نتخلص منها يوميا، تحمل فوائد تفوق في تركيزها فوائد البصل نفسه، من أهمها: 1. قشور البصل مضادة للأكسدة تتفوق قش...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك