دراسة: أكل الصراصير مفيد للصحة

الأربعاء 08 أغسطس 2018 7:32 م
دراسة: أكل الصراصير مفيد للصحة

أكدت دراسة علمية حديثة أن تناول الصراصير له فوائد كثيرة، منها مكافحة الالتهابات في الجسم، وتحفيز بكتيريا الأمعاء المفيدة.
وقالت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ويسكونسن الأميركية، إن للصراصير فوائد غذائية متعددة، فهي غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية.

وركز الباحثون في دراستهم على تأثير تناول الصراصير في النظام الغذائي للإنسان، وتوصلوا إلى أن هضم الصراصير لا يزيد صعوبة عن أي من أنواع الأطعمة المتداولة في النظام الغذائي اليومي للبشر، كما أن طعمها لذيذ.

ونقل موقع "ميديكال نيوز توداي" عن الباحثة فاليري ستول قولها: "هناك اهتمام كبير اليوم بالحشرات القابلة للأكل. لقد أثارت اهتماما في أوروبا والولايات المتحدة كحل صديق للبيئة ومفيد غذائيا".

ومن النتائج المثيرة التي توصل إليها الباحثون أيضا، اكتشافهم لزيادة في البكتيريا المفيدة بالمعدة والأنزيمات الهاضمة، ذات التأثير الإيجابي على صحة المعدة، عند تناول الصراصير.

ووفقا لمنظمة الغذاء والزراعة في الأمم المتحدة، فإن أكثر من ملياري شخص حول العالم يتناولون الحشرات كجزء من نظامهم الغذائي اليومي.

وأشارت تقديرات إلى أن حجم تجارة الحشرات القابلة للأكل وصل في عام 2015 إلى 33 مليون دولار، مع ارتفاع متوقع بنسبة 40 بالمئة بحلول 2023.

التعليقات

صحة

الأربعاء 08 أغسطس 2018 7:32 م

قد يكون التثاؤب بكثرة علامة غير صحية، ويذهب أطباء إلى أبعد من ذلك، إذ يؤكدون أنه قد يكون خطيرا، ويهدد صحة الإنسان في بعض الحالات. ويمثل التثاؤب الم...

الأربعاء 08 أغسطس 2018 7:32 م

أثبت علماء جامعة توليدو الأمريكية، أنه ليس من الضروري تقليل تناول المواد المحتوية على الصوديوم وزيادة المجهود البدني لتخفيف ضغط الدم.ويفيد موقع Medica...

الأربعاء 08 أغسطس 2018 7:32 م

لطالما كان الأرز طبقا دائما على كل الموائد العربية والعالمية، إلا أن الناس دائما ما يتخوفون من كثرة السعرات الحرارية فيه وما يسببه من سمنة. ويعتقد...

الأربعاء 08 أغسطس 2018 7:32 م

غالبا ما يُستشهد بالقلق كأحد أعراض سن اليأس المؤلمة، حيث تشهد واحدة من كل 4 نساء حالات القلق التي يمكن أن تستمر مدة 15 عاما. ويعد القلق أحد الأعراض...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك