رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

شدّد جنرال أميركي كبير، الأربعاء، على أن الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدًا.
وقال الجنرال، جوزيف فوتيل، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط لصحفيين إنه "من الواضح جدًا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

وأضاف أن النظام الإيراني أراد أن يثبت أنّ لديه "قدرات" عسكرية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأجرت إيران، في أوائل أغسطس، عمليات بحرية في الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان.

وجاءت تلك التدريبات في وقت تزداد التوترات بين إيران والولايات المتحدة، التي انسحبت من اتفاق نووي تاريخي مع طهران وأعادت فرض عقوبات عليها.

وأشار فوتيل إلى ان إيران تملك في هذه المنطقة ألغامًا وقوارب متفجرة وصواريخ دفاع ساحلي فضلاً عن رادارات، غير أنه شدد على "أننا يقظون بشكل استثنائي، ونحن نراقب أي تغيير" في المنطقة.

وقال الجنرال الأميركي "إنّ إحدى مهماتنا الرئيسية هي ضمان حرّية الملاحة وحرّية التبادلات التجارية، وسنواصل القيام بذلك في كل أنحاء المنطقة".

وكان مسؤولون إيرانيون حذروا من أن نظامهم يمكن أن يغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، الذي يعتبر خط شحن حيويًا لإمدادات النفط العالمية.

التعليقات

اخبار دولية

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

قالت الكاتبة العراقية الدكتورة باهرة الشيخلي، إنه من السذاجة التصور بإن قطر التي تآمرت على العراق يمكن أن تسهم في إعماره، بعرضهاعلى العراق إنشاء ت...

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

يعد العداء للمملكة العربية السعودية هو القاسم المشترك بين حزب الله وقطر، والذي دفع إلى عودة العلاقات القطرية مع حزب الله من جديد ، بعد انقطاع دام سن...

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

مازالت اتصالات  الرئيس الفلسطينى محمود عباس الليلة الإقليمية والدولية المكثفة مستمرة ،وعلى كافة الأصعدة ، لوقف العدوان الإسرائيلى المستمر على ق...

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

تسعى إيران في الوقت الحالي إلى إنشاء ممر بري يربطها بالبحر الأبيض المتوسط عن طريق مد خط سكك حديد يربطها بسوريا بمشاركة العراق، لزيادة نفوذها بالمنطقة...

/* */

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك