رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م
رسالة ردع أميركية إلى إيران بشأن مضيق هرمز

شدّد جنرال أميركي كبير، الأربعاء، على أن الولايات المتحدة عازمة على تأمين الملاحة في مضيق هرمز، بعد مناورات بحرية إيرانية رأت فيها واشنطن تهديدًا.
وقال الجنرال، جوزيف فوتيل، قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط لصحفيين إنه "من الواضح جدًا أنهم حاولوا أن يستخدموا تلك المناورات لكي يبعثوا لنا رسالة"، وفق ما أوردت "فرانس برس".

وأضاف أن النظام الإيراني أراد أن يثبت أنّ لديه "قدرات" عسكرية في مضيق هرمز الاستراتيجي.

وأجرت إيران، في أوائل أغسطس، عمليات بحرية في الخليج ومضيق هرمز وخليج عمان.

وجاءت تلك التدريبات في وقت تزداد التوترات بين إيران والولايات المتحدة، التي انسحبت من اتفاق نووي تاريخي مع طهران وأعادت فرض عقوبات عليها.

وأشار فوتيل إلى ان إيران تملك في هذه المنطقة ألغامًا وقوارب متفجرة وصواريخ دفاع ساحلي فضلاً عن رادارات، غير أنه شدد على "أننا يقظون بشكل استثنائي، ونحن نراقب أي تغيير" في المنطقة.

وقال الجنرال الأميركي "إنّ إحدى مهماتنا الرئيسية هي ضمان حرّية الملاحة وحرّية التبادلات التجارية، وسنواصل القيام بذلك في كل أنحاء المنطقة".

وكان مسؤولون إيرانيون حذروا من أن نظامهم يمكن أن يغلق مضيق هرمز الاستراتيجي، الذي يعتبر خط شحن حيويًا لإمدادات النفط العالمية.

التعليقات

اخبار دولية

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، الأربعاء، أن الفريق أحمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش، سيقوم الخميس بتنصيب قائد جديد للقوات البرية، مؤكدة أخبارا سبق أن ن...

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

أقر مجلس الوزراء الهندي أمرا تنفيذيا بتجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" في الوقت الذي يسعى فيه رئيس الوزراء ناريندرا مودي لخطب ود الناخبات المسلمات....

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

قال الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن، اليوم الأربعاء إن كوريا الشمالية وافقت على السماح بإشراف مفتشين دوليين على تفكيك دائم لمنشآتها الصاروخية الأساسي...

الخميس 09 أغسطس 2018 12:41 م

بدأت السلطات السويدية محاكمة مواطن فرنسي، متزوج من عضوة بالأكاديمية السويدية المسئولة عن جائزة نوبل، بتهمة الاغتصاب، على خلفية فضيحة جائزة نوب...

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر

إخترنا لك