تشيلسي يسحق هدرسفيلد وجورجينيو يسجل في مباراته الأولى

السبت 11 أغسطس 2018 23:16:00
تشيلسي يسحق هدرسفيلد وجورجينيو يسجل في مباراته الأولى

افتتح تشيلسي أولى مبارياته في الدوري الإنجليزي الممتاز بالفوز على مضيفه هدرسفيلد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وذلك بمشاركة أولى في البريميرليج للمدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري ولاعبه السابق في نابولي جورجينيو.

دأ ساري بكيبا أريزابالاجا في حراسة المرمى، أمامه سيزار أزبيليكويتا وأنتونيو روديجير وديفيد لويز وماركوس ألونسو في الدفاع، وثلاثي وسط مكون من جورجينيو ونجولو كانتي وروس باركلي، أمامهم بيدرو رودريجيز وألفارو موراتا وويليان.

على الناحية المقابلة بدأ هدرسفيلد ببن هامر في حراسة المرمى، أمامه الثلاثي تيرينس كونجولو وكريستوفر شيندلر وجورجنسن، تحت خماسي وسط مكون من هادرجوناي وموي وهوج وفيليب بيلينج وكريس لو، أمامهم أليكس بريتشارد وستيف موني في الهجوم.

كيبا وجورجينو وكوفاسيتش | كيف يلعب تشيلسي كرة ساري؟

بدأ كيبا بأول تصدياته في الدقيقة 13 لتسديدة قوية من موني، قبل أن يوقف محاولة أخرى من بريتشارد في الدقيقة 20،  واستمرت هجمات هدرسفيلد بتسديدة من موني في الدقيقة 26 مرت فوق العارضة، تلاه بيلينج بعدها بدقيقتين ليسدد في الدفاع.

وفي الدقيقة 34 انتفض تشيلسي وسجل أول الأهداف بعرضية من ويليان وتسديدة من كانتي، ولكن مرة أخرى كان هدرسفيلد قريباً من التسجيل برأسية من موني اصطدمت بالقائم الأيسر.

وفي الدقيقة 44 ارتكب شيندلر مخالفة ضد ألونسو داخل المنطقة، ليسجل جورجينيو من ركلة الجزاء هدفه الأول في مباراته الأولى، وينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز 2-0.

بوجبا يكشف ما دار بينه وبين سانشيز قبل ركلة الجزاء

ومع انطلاق الشوط الثاني أجرى هدرسفيلد تبديله الأول بنزول لورن دوبواتر بدلاً من بريتشارد، وفي الدقيقة 57 كاد روديجير أن يسجل من ركنية ولكن تصدى لها هامر ببراعة، وفي الدقيقة 58 أطلق ألونسو تسديدة من مسافة بعيدة اصطدمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 68 أجرى ساري تبديله الأول بإشراك روبن لوفتس تشيك على حساب باركلي، وفي الدقيقة 71 أجرى ديفيد فاجنر مدرب هدرسفيلد تبديله الثاني بإشراك أداما دياكابي بدلاً من لو. وفي الدقيقة 73 كاد بيلينج أن يسجل من عرضية برأسية مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 76 حل العائد من أمتار المونديال الأخيرة إيدين هاارد على حساب ويليان، ليصنع الهدف الثالث سريعاً في الدقيقة 80 لحساب بيدرو. على الفور أجرى ساري تبديله الثالث بإشراك فيكتور موسيس بدلاً من بيدرو، لتنتهي المباراة بفوز كبير للبلوز في الافتتاحية.