بالصور: محمد صلاح يسجل اول اهداف ليفربول ويوجه إنذارا للجميع برباعية في وست هام

الأحد 12 أغسطس 2018 17:36:00
بالصور: محمد صلاح يسجل اول اهداف  ليفربول ويوجه إنذارا للجميع برباعية في وست هام

افتتح ليفربول مشواره بالدوري الإنجليزي، بفوز مستحق على ضيفه وست هام يونايتد، برباعية دون رد، اليوم الأحد، على ملعب "أنفيلد" بالجولة الأولى للبريميرليج.

سجل أهداف الريدز المصري محمد صلاح في الدقيقة 19 ثم السنغالي ساديو ماني هدفين في الدقيقتين 45+1 و53 ودانييل ستوريدج في الدقيقة 88 ليحصد الريدز أول 3 نقاط ويوجهوا إنذاراً للمنافسين بأن ليفربول يدشن حلم استعادة لقب البريمييرليج ببداية قوية وسط أرضه وجماهيره.

وتفوق الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول على حساب نظيره التشيلي مانويل بيليجريني الذي خاض أول مباراة رسمية مع وست هام بعد توليه المهمة ، وتألق مثلث ليفربول الهجومي بقيادة صلاح وماني وروبرتو فيرمينو في إسقاط وست هام.

فرض ليفربول سيطرته على المباراة وظهرت أولى المحاولات بتمريرة أرنولد إلى صلاح الذي كان في مصيدة التسلل مع ظهور جيد للاعب الجديد نابي كيتا في استخلاص الكرة في وسط الملعب وتبادل اللعب مع فاينالدوم وأرسل جاك ويلشير لاعب وست هام كرة عرضية أبعدها الدفاع.

وفي الدقيقة 19 ، فك محمد صلاح شفرة دفاع وست هام وهز الشباك مبكراً لصالح ليفربول بهدف التقدم من خلال عدة تمريرات لتحضير الهجمة في وسط الملعب مع كرة عرضية رائعة من الجبهة اليسرى عبر أندري روبرتسون حولها الفرعون المصري داخل المرمى.

ونال أرنولد ظهير ليفربول إنذاراً ، وازداد إيقاع اللقاء سرعة مع لمسات فيرمينو وانطلاقات صلاح مع كرة سريعة من ماني ضاعت على الريدز ومحاولة من صلاح لم تهز الشباك بعد كرة عرضية رائعة من جيمس ميلنر.

استمر ضغط ليفربول حتى حصد الريدز ما أراده بتعزيز الفوز بتسجيل الهدف الثاني عن طريق السنغالي ساديو ماني الذي استغل تمريرة مميزة من جانب جيمس ميلنر ليودع الكرة الشباك وينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للريدز.


وبدأ الشوط الثاني بتغيير هجومي من وست هام بمشاركة روبرت سوندوجراس على حساب  ديدان رايس ، وأضاع صلاح محاولة للريدز ثم نال ميشيل أنطونيو لاعب وست هام إنذاراً وأبعد فان ديك محاولة من جانب فيليبي أندرسون لاعب وست هام ثم فرصة خطيرة ضائعة من أنتونيو لاعب وست هام ، وتبادل صلاح وماني الكرة على حدود منطقة الجزاء ثم انطلاقة فردية من صلاح أبعدها دفاع الضيوف.

وفي الدقيقة 53 ، نجح ساديو ماني في إضافة الهدف الثاني له والثالث لصالح ليفربول بعد أن تسلم تمريرة سحرية من فيرمينو في منطقة الجزاء ليودع الكرة الشباك وسط جدل تحكيمي حول كون اللعبة من تسلل.

وحصل فابيان بالبوينا لاعب وست هام على البطاقة الصفراء ، وأشرك وست هام المكسيكي خافيير هيرنانديز تشيتشاريتو في الدقيقة 62 كحل هجومي جديد بدلاً من فيليبي آندرسون ثم شارك أندريه يارمولينكو على حساب ماركو آرناتوفيتش في الدقيقة 67 ليلقي الضيوف بآخر الأوراق بينما أشرك ليفربول القائد جوردان هندرسون بدلاً من روبرتو فيرمينو لتأمين خط الوسط.

هدأ إيقاع ليفربول الهجومي بعد محاولة ضائعة من صلاح وضربة رأس بعيدة من فاينالدوم ولكن وست هام حاول العودة للمباراة بضغط هجومي وعدة تمريرات ولكن بلا خطورة حقيقية.. وضاعت فرصة خطيرة من جانب صلاح باستلامه الكرة في منطقة الجزاء ولكنها ذهبت بعيداً عن المرمى.

وذهبت عرضية يارمولينكو ضعيفة في يد الحارس ، وأشرك ليفربول في الدقيقة 81 ثاني تغييراته بنزول شيردان شاكيري على حساب ساديو ماني.. وأبعد الحارس أليسون كرة عرضية خطيرة من جانب وست هام وأحكم ليفربول سيطرته بتمريرات قصيرة متبادلة ودفع الريدز بالمهاجم دانييل ستوريدج على حساب صلاح في الدقيقة 88.

ومن اللمسة الأولى ، سجل ستوريدج هدفاً رائعاً من متابعة لكرة عرضية بالقدم ليكمل رباعية الريدز وأضاع ستوريدج فرصة آخرى بتسديدة سهلة في يد الحارس لينتهي اللقاء بفوز ساحق للريدز.