شاهد طريقة نزع ألغام الحوثي الحديدة

الاثنين 13 أغسطس 2018 10:41:39
شاهد طريقة نزع ألغام الحوثي الحديدة
يواصل المشروع الضخم "مسام" الذي أطلقه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن.
 
وأظهر مقطع فيديو أعضاء المشروع وهم يقومون بعملهم في الحديدة بحضور عدد من المسؤولين وممثلي المنظمات الدولية الإنسانية.
 
ويسعى تحالف دعم الشرعية في اليمن إلى إزالة الألغام من المناطق المحررة عبر مجموعة من الجهود المشتركة الرامية أيضا لوضع القضية على رادار المجتمع الدولي، كونها تشكل جريمة ضد الإنسانية.
 
وقد أشادت الأمم المتحدة عبر مدير مكتبها لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن أندريا ريكيا، بدور الإمارات في نزع الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون، وتطهير المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن.
 
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات سعيد الكعبي في اليمن قوله إنه تم وضع خطة بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة في عدن لنزع الألغام و العبوات الناسفة من المناطق المحررة بمحافظة الحديدة لحماية اليمنيين من مخاطر العبوات الناسفة.
 
وأكد الطرفان على ضرورة توفير إحصاءات تتضمن عدد الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون في المناطق اليمنية كافة، إضافة إلى عدد الإصابات جراء تلك الألغام وأنواعها والمناطق المستهدفة من قبل الفرق الهندسية المعنية بنزعها.
 
وتفرض اتفاقية حظر الألغام المضادة للأفراد المعروفة باسم "اتفاقية أوتاوا" عام 1997، حظرا كاملا على استخدام وتصنيع وتخزين الألغام المضادة للأفراد.
يمكنكم مشاهدة الفيديو هنا