أهالي عدن يشكون إهمال شبكات الصرف الصحي

الأربعاء 15 أغسطس 2018 19:16:17
أهالي عدن يشكون إهمال شبكات الصرف الصحي
يعاني عدد من المواطنين في بلوك 5 و4 بمديرية المنصورة من الإهمال المتكرر لإدارة الصرف الصحي في المديرية ما أدى إلى طفح المجاري إلى الشوارع العامة.


وقال المواطنون “لقد تضررنا كثيراً من التسيب وعدم المبالاة بصحتنا جراء تدفق مياه المجاري الملوثة إلى الشوارع الرئيسة وتجمعها على شكل مستتقعات مضرة بالبيئة وصحة المواطنين”.

وقال آخرون “إننا بتنا نعالج أنفسنا وأبنائنا من أمراض مزمنة كالملاريا والتيفويد بسبب عدم قيام الصرف الصحي بأداء واجبهم وترك المناهل المتوقفة عن العمل في حالات سيئة دون أدنى اهتمام”، مضيفين أن عمال المجاري في المنصورة باتوا يمارسون تعنت ضد المواطنين من خلال عدم استجابتهم لنداءات وشكاوى المواطنين، بينما البعض الآخر من عمال الصرف الصحي مضربون عن العمل.

وطالب المواطنون القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن وكيل أول العاصمة التدخل العاجل لإنهاء الكارثة ومحاسبة المتسببين فيها.

يذكر أن الوضع العام للصرف الصحي في المنصورة لا يجد أدنى اهتمام من قِبَل إدارة الصرف الصحي في العاصمة عدن وهو ما أدى إلى حدوث فاجعة كبيرة للرأي العام في مدينة عدن مساء السبت 4 أغسطس بعد أن سقطت الطفلة دنيا فهد العطار، ذات الأربعة أعوام، داخل منهل مفتوح دون غطاء لمجرى المجاري، وتلاها الشابين محمد خالد إبراهيم، ذو الـ 26 عاما ثم الشاب أحمد عزت عبده إبراهيم، البالغ من العمر 33 عاما، الذين فقدوا حياتهم داخل مجرى الصرف الصحي في منطقة ريمي بالمنصورة.