شرطة لندن تطور جهازا ذكيا يمكنه رصد المشتبه بهم فى 60 ثانية

الخميس 16 أغسطس 2018 02:47:28
شرطة لندن تطور جهازا ذكيا يمكنه رصد المشتبه بهم فى 60 ثانية

بصمة الإصبع

طوّرت شرطة مدينة لندن جهازًا بيولوجيًا متنقلاً يقوم بفحص بصمات المشتبه بهم، ويمكنه تأكيد وجود مجرم معروف خلال 60 ثانية، ويتكون الجهاز المحمول، المسمى INK Biometrics ، من برنامج تم إنتاجه بواسطة فريق Met، ويتم استخدامه على هاتف Android ذكى مقترن بقارئ بصمات الأصابع من شركة Crossmatch.

والجهاز يمكنه تأكيد هوية المشتبه به من خلال التواصل الآمن مع بوابة خدمات البيومترية فى وزارة الداخلية، والتى تبحث فى مكتب السجلات الجنائية وقواعد بيانات إنفاذ قوانين الهجرة، وتزعم التقارير أن شرطة لندن الأولى التى تقدم هذه التكنولوجيا، وقالت إن جهاز البصمة المحمول سيوفر الوقت والمال العام.

التقنية الجديدة

 

الجهاز

 

وقالت شرطة لندن: "يتم أخذ بصمات الأصابع فقط عندما يكون هناك سبب قانونى بموجب قانون الشرطة والأدلة الجنائية، ولكن من خلال منح مزيد من الضباط إمكانية الوصول إلى هذه التقنية، فإنها ستقلل من الحاجة إلى نقل المشتبه بهم إلى مراكز الشرطة لفحص هويتهم".

وسيؤدى هذا أيضا إلى توفير مراقبة مستمرة للمخالفين الذين يحتاجون إلى الاعتقال، إذا كان المشتبه به لديه سجل جنائى، فيمكن تأكيد هويته على الطريق، كما يمكن أن يستخدم الضابط الجهاز لمعرفة ما إذا كان مطلوبًا حاليًا لأى مخالفات معلقة.

ووفقا لموقع "ميرور" البريطانى يمكن أيضا إعادة شحن الأجهزة البيومترية فى سيارة الشرطة، يتم حذف جميع بصمات الأصابع التى تم التقاطها على الماسح الضوئى تلقائيًا بمجرد تسجيل خروج الضابط من الجهاز.